موجز نيوز

المفوضية الأوروبية تقدم حزمة مساعدات جديدة لمصر بقيمة 129 مليون يورو اقتصاد

الاثنين 10 أكتوبر 2016 07:14 مساءً أعلن مفوض سياسة الجوار الأوروبي ومفاوضات التوسع يوهانس هان، أنه سيوقع حِزمة جديدة من المساعادات لمصر تبلغ 129 مليون يورو خلال زيارته لمصر يومي الثلاثاء والأربعاء الموافقين 11 و12 أكتوبر الجاري، بحسب بيان من الاتحاد اليوم. 


ويلتقي هان خلال الزيارة بمسؤولين محوريين في الدولة، على رأسهم رئيس الجمهورية، بالإضافة إلى وزراء الخارجية، والتعاون الدولي، والكهرباء والطاقة المتجددة، والتجارة والصناعة . و يتقابل المفوض الأوروبي ممثلين من قطاع الأعمال والمجتمع المدني. وتهدف الزيارة إلى إجراء محادثات لتعزيز الشراكة القائمة ما بين الاتحاد الأوروبي ومصر في مجالات التعاون ذات الأولوية مثل التنمية الاجتماعية والاقتصادية، وخلق فرص عمل، والهجرة، والشؤون الإقليمية وحقوق المواطنين.

وقال هان، بحسب البيان "إن مصر شريك رئيسي ضمن دول الجوار، ولطالما قدم الاتحاد الأوروبي المساعدات الملحوظة في الكثير من المجالات بل وسوف يستمر في تقديم الدعم للاقتصاد والتنمية الاجتماعية في مصر.

وأضاف: "يستحق الشباب المصريين بشكل خاص الوصول إلى فرص أفضل في المستقبل وبالتالي فنحن نعمل بالفعل في هذا الشأن على إقامة "مرفق الاتحاد الأوروبي للنمو الشامل وخلق فرص عمل" والذي سيتم إطلاقه العام القادم".

ومن المقرر أن يقوم البرنامج بالتنسيق مع الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي لجمع الأموال من مؤسسات التمويل الأوروبية بهدف خلق بيئة تشجع على جذب الاستثمارات المحلية والدولية بشكل أكبر وتعزز من توفير فرص عمل لا سميا للشباب.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري