موجز نيوز

«التنمية السياحية» تتوقع تحصيل 750 مليون جنيه مقدمات أراضى رأس سدر اقتصاد

الثلاثاء 4 أكتوبر 2016 08:52 مساءً ٨ إلى ١٥ دولارا سعرا للمتر فى رأس سد.. و 47 إلى ٥٣ دولارا السعر فى الساحل

تتوقع هيئة التنمية السياحية تحصيل نحو 750 مليون جنيه، كمقدمات تعاقد على الأراضى التى تم تخصيصها للمشروعات السياحية فى مدينة رأس سدر، وفقا لسراج الدين سعد، رئيس الهيئة فى تصريحات خاصة لـ(الشروق).
«هذه المقدمات تمثل ٢٧٪ من إجمالى تكلفة شراء كل قطعة أرض، وسيتم تحصيلها قبل نهاية نوفمبر القادم»، تابع سعد.
وبحسب سعد، ستتراوح أسعار أراضى المشروعات فى منطقة رأس سدر بين ٨ و ١٥ دولارا للمتر.
كانت الهيئة قد طرحت ٧٣ موقعا للاستثمار السياحى فى البحر الأحمر، ورأس سدر، والساحل الشمالى، فى النصف الأول من العام الحالى، وتقدم للأراضى ١١٢ عرضا، منها ٢٠ عرضا وحيدا على ٢٠ فرصة استثمارية تصل مساحاتها إلى ٧ ملايين متر، بينما تقدم ٨٨ عرضا للمنافسة على ١٥ موقعا يصل إجمالى مساحتها إلى 9.5 مليون متر، وتم إجراء القرعة بينها فى ٥ سبتمبر الماضى وترسية ٧ مواقع على ٧ شركات فى رأس سدر، أبرزها موسى كوست، ولاسرينا، بينما لم يتقدم أحد لمشروع الشاطئ العام فى منطقة العين السخنة.
رئيس الهيئة أشار إلى تأجيل القرعة على العروض الخاصة بمشروعات الساحل الشمالى حتى يوم ٢٠ من الشهر الحالى، بناء على طلب بعض المستثمرين الذين طلبوا منحهم فرصة لاستكمال التمويل اللازم قبل التقدم للقرعة.
وقال سعد إن أسعار أراضى الساحل الشمالى التى تتواجد فى منطقة رأس الحكمة ستتراوح بين ٤٧ و ٥٣ دولارا للمتر.
وتوقع رئيس الهيئة، أن تتجاوز مقدمات أراضى الساحل ما سيتم دفعه فى رأس سدر، بصورة كبيرة، لكنه رفض تقديرها، «لننتظر حتى تاريخ إجراء القرعة وتقدم الشركات رسميا وسيتم تحديد القيمة بعد ترسية العروض».
كما توقع سعد أن تتجاوز إيرادات الهيئة ما تم تقديره فى موازنة العالم المالى الحالى 2016/ 2017، حال الانتهاء من جميع الإجراءات وفقا للجدول الزمنى المقرر.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري