موجز نيوز

المصري اليوم | مصدر حكومي: 38 مليار جنيه حصيلة الإصلاحات الضريبية موجز نيوز

الأحد 6 نوفمبر 2016 03:50 مساءً قال مصدر حكومي رفيع المستوى، إن «وزارة المالية تدرس الاقتراح المقدم من أحد نواب البرلمان بتوسيع الضريبة التصاعدية، التي أكد أنها مطبقة بالفعل في قانون الضريبة على الدخل 91 لسنة 2005، وتعديلاته».

وأضاف المصدر، الذي طلب عدم ذكر اسمه، في تصريحات لـ«المصري اليوم»، أن «الوزارة تدرس حاليا جدوى التوسع في فرض هذه الضريبة، في إطار دراسة أفكار عديدة لتحقيق الحماية الاجتماعية والعدالة الضريبية»، مؤكدا عدم الانتهاء من دراسة المشروع وتقديمه إلى مجلس النواب كما تردد.

وأوضح أن كل الأفكار تحت الدراسة في وزارة المالية، قائلا: إن «قرار بهذا الشكل يحتاج إلى صور قانون».

وأشار إلى أنه يجرى دراسة تحريك شرائح ضريبة الدخل، من بينها الشريحة القصوى البالغ سعرها 22.5% سنويًا، وكذلك إخضاع الشريحة المعفاة أو توسيعها، مضيفا: أنه «يجرى دراسة توسيع الشرائح وزيادة الشرائح الأعلى».

وأكد المصدر أن الأثر المالي للإصلاحات الضريبية التي حققتها وزارة المالية، خلال الفترة الأخيرة، يقدر بنحو 38 مليار جنيه خلال موازنة العام المالي الحالي، من خلال تطبيق قانوني الضريبة على القيمة المضافة، وإنهاء المنازعات الضريبية.

كل ما يتعلق بالاستثمار والاقتصاد والأسعار

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري