موجز نيوز

الدوري الاسباني: ريال مدريد يستعيد التوازن والصدارة موقتا

لاعبو ريال مدريد يحتفلون بالتسجيل في مرمى ايبار في 4 مارس 2017

استعاد ريال مدريد توازنه وانتزع صدارة ترتيب الدوري الاسباني لكرة القدم مؤقتا من غريمه برشلونة بطل الموسم الماضي بفوزه الكبير على مضيفه ايبار 4-1 السبت في المرحلة السادسة والعشرين.

ورفع ريال مدريد رصيده الى 59 نقطة في المركز الاول الذي فقده في المرحلة السابقة، وبات يتقدم بفارق نقطتين عن برشلونة الذي يملك فرصة انتزاع الصدارة حين يستضيف سلتا فيغو لاحقا.

وكان ريال مدريد تنازل عن الصدارة للمرة الاولى منذ تشرين الاول/اكتوبر، الا ان لفريق العاصمة مباراة مؤجلة ضد سلتا فيغو لم يتحدد موعدها حتى الان، علما انه سيستضيف برشلونة أواخر نيسان/ابريل المقبل.

وخسر النادي الملكي 5 نقاط في اخر 3 مباريات في الليغا. فسقط على ارض فالنسيا 1-2، ثم حقق فوزا بشق النفس على ارض فياريال 3-2 بعدما تخلف صفر-2 حتى الدقيقة 64، وافلت من الخسارة الاربعاء الماضي امام ضيفه لاس بالماس المتواضع انتزع التعادل 3-3 بثنائية للبرتغالي كريستيانو رونالدو في الدقائق الاخيرة بعدما كان متخلفا 1-3.

ويستعد ريال الى مباراة اياب ثمن نهائي دوري ابطال اوروبا ضد نابولي الايطالي (فاز ذهابا 3-1).

وحسم ريال مدريد النتيجة امام مضيفه بنسبة كبيرة في الشوط الاول بتسجيله ثلاثة اهداف، برغم غياب رونالدو افضل لاعب في العالم والويلزي غاريث بايل.

وغاب رونالدو بسبب اصابة طفيفة، اذ فضل المدرب الفرنسي زين الدين زيدان اراحته بعد ان اجرى تدريبات منفردة الجمعة، في حين ينفذ بايل عقوبة الايقاف مباراتين بعد طرده في المباراة السابقة امام لاس بالماس لضربه احد المدافعين بقدمه قبل ان يدفعه بقوة عندما حاول الاخير الاستفسار عن سبب تصرفه.

كما اراح زيدان المدافعين دانيال كارفاخال والبرازيلي مارسيلو والالماني طوني كروس.

ووضع لاعبو ريال مدريد شارة سوداء حدادا على رحيل نجمه السابق وأحد رموز الكرة الفرنسية ريمون كوبا الذي توفي الجمعة عن 85 عاما.

وساهم كوبا في قيادة ريال مدريد الى اللقب القاري ثلاث مرات (1957، 1958، و1959) الى جانب مجموعة من النجوم كألفريدو دي ستيفانو وفيرينك بوشكاش وفرانشيسكو خنتو.

وافتتح الفرنسي كريم بنزيمة التسجيل في الدقيقة 14 بكرة بيسراه من الجهة اليمنى للمربع الصغير استقرت في الزاوية اليسرى للمرمى.

واضاف الفرنسي الهدف الثاني حين تلقى كرة من الكولومبي خاميس رودريغيز فأكملها بيمناه من زاوية ضيقة في سقف المرمى في الدقيقة 24.

ورد بنزيمة التحية الى رودريغيز بكرة مماثلة سجل منها الاخير الهدف الثالث حين سددها بيسراه من مسافة قريبة في الزاوية اليسرى في الدقيقة 29.

وعزز ماركو اسينسيو النتيجة بهدف رابع بعد مرور ساعة على انطلاق المباراة بكرة بيسراه في وسط المرمى، قبل ان يقلص روبن بينا الفارق في الدقيقة 72.
وفي مباراة ثانية، فاز ليغانيس على ضيفه غرناطة بهدف لماشيس (83).

وفاز ليغانيس على ضيفه غرناطة بهدف للفنزويلي داروين ماتشيز (83).

وتستكمل المرحلة الاحد فيلتقي سبورتينغ خيخون مع ديبورتيفو لاكورونيا، ولاس بالماس مع اوساسونا، واتلتيكو مدريد مع فالنسيا واتلتيك بلباو مع ملقة، وتختتم الاثنين بلقاء ديبورتيفو الافيس مع اشبيلية.

وكانت المرحلة افتتحت الجمعة بفوز ريال سوسييداد على مضيفه ريال بيتيس 3-2.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- ريال مدريد            59 نقطة من 25 مباراة

2- برشلونة            57 من 25

3- اشبيلية            55 من 25

4- ريال سوسييداد         48 من 26

5- اتلتيكو مدريد      46 من 25

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر أخبار الكويت وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

أخبار متعلقة :