موجز نيوز

الوفد -الحوادث - إنهيار عقار جديد بالإسكندرية دون إصابات موجز نيوز

السبت 25 مارس 2017 03:32 مساءً إنهيار عقار -صورة أرشيفية

أنقذت العناية الإلهية سكان أحد العقارات من الموت المحقق أثر انهيار عقار في المنتزه بالإسكندرية.

كان اللواء مصطفى النمر مدير الأمن قد تلقى إخطارًا من اللواء شريف عبد الحميد مدير المباحث الجنائية يفيد بورود بلاغ من إدارة شرطة النجدة بإنهيار عقار بشارع جمال عبدالناصر ، دون حدوث إصابات.

انتقل على الفور رجال المباحث وقوات الحماية المدنية بمعداتها لمكان الواقعة بالفحص والمعاينة تبين إنهيار العقار رقم 5 شارع عمرو بن العاص ، متفرع من شارع جمال عبدالناصر، منطقة العصافرة قبلى.

 

بالفحص تبين أن العقار محل البلاغ مساحته حوالي 150 مترًا مربعًا " بناء قديم ومتهالك" ، ملك ورثة المدعوة بديعة محمد السيد، مكون من خمسة طوابق علوية ، بكل طابق شقتان ، مشغول بالسكان ، يقطنه 9 أُسر  ، وإنهيار العقار حتى سطح الأرض ، دون حدوث إصابات .

 

 بسؤال أحد قاطني العقار ، المدعو على محمد السيد حسن 56 سنة عامل حرفى مقيم بالطابق الخامس بذات العقار ، أيد ما جاء بالفحص  ، وأضاف مشيرًا الى سقوط أجزاء من العقار محل البلاغ فقام السكان بإخلاء العقار  دون المنقولات وعقب ذلك إنهار العقار بالكامل .

 وإتهم ورثة العقار كلًا من محمد على بخيت سن 47 بدون عمل و سيده على بخيت سن 56 ربة منزل و نعمة على بخيت سن 50 ربة منزل بالإهمال مما تسبب فى سقوط العقار ، وبمواجهتهم أنكروا ما نسب إليهم وأضافوا بأنهم مقيمين بالعقار.

يشار إلى أنه تم تسكين قاطنى العقار محل البلاغ بإحدى دور الرعاية التابعه لوزارة التضامن الإجتماعى ، " دار الموحدين "بمنطقة طوسون  دائرة القسم ،  لحين تدبير سكن بديل بمعرفةالمحافظة  .

 تم إخطار عمليات المحافظة وحى المنتزه ، وأفاد مهندس الحى بأن العقار محل البلاغ لم يصدر له قرار إزالة أو ترميم من قبل ، وأضاف بوجود تصدعات، وأوصى بإخلائه من السكان دون المنقولات لحين العرض على لجنة المنشآت الآيله للسقوط، تم إخطار النيابه العامة التى تولت التحقيق.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوفد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري