موجز نيوز

ضبط وإحضار لـ«عزت والمرسي والشاطر والبلتاجي» للتحقيق في «تمويل القوائم الإرهابية»

قررت نيابة حوادث جنوب القاهرة الكلية برئاسة المستشار بكر أحمد بكر، وإشراف المستشار وائل شبل، ضبط وإحضار 4 من قيادات جماعة الإخوان، للتحقيق معهم في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"تمويل الكيانات الإرهابية".

وتحقق نيابة جنوب القاهرة الكلية مع 73 من المُدرج أسماؤهم على قائمة الإرهابيين والمتهمين بتمويل جماعة الإخوان في القضية رقم ٥٣٦ لسنة ٢014، حصر أمن الدولة العليا.

وكشفت تحقيقات أحمد هاني، وكيل النائب العام، عن أن الصادر بحقهم أمر ضبط وإحضار هم محمود عزت، القائم بأعمال مرشد الإخوان، وعضو مجلس شورى الجماعة محمد المرسي، وبهاء الشاطر، شقيق خيرت الشاطر، وخالد البلتاجي، نجل القيادي الإخواني المحبوس محمد البلتاجي.

وكانت قررت النيابة إخلاء سبيل 25 من المتهمين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"تمويل الكيانات الإرهابية"، بضمان محل إقامتهم.

وأنكر المتهمون أمام أحمد هانى، وكيل النائب العام، التهم المنسوبة إليهم أمام النيابة، وأكدوا أنها لا أساس لها من الصحة.

وجاء في التحقيقات الأولية، أن المتهمين مولوا أنشطة جماعة الإخوان الإرهابية عبر حسابات بنكية بأسماء أشخاص لا ينتمون للجماعة تنظيميًا، وشملت أوجه التمويل كذلك التبرع للجمعيات الأهلية التابعة للإخوان.

كانت محكمة جنايات شمال القاهرة برئاسة المستشار خليل عمر، قد قضت بإدراج أسماء 1502 على قوائم الكيانات الإرهابية، في القضية رقم 5 لسنة 2017 عرائض كيانات إرهابية فى القضية رقم 653 لسنة 2014 عرائض كيانات إرهابية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

أخبار متعلقة :