موجز نيوز

المصري اليوم | عصابة«تجارة الأعضاء» تشترى «الكُلْية» بـ15 ألف جنيه.. وتبيعها بـ100 ألف دولار موجز نيوز

الثلاثاء 6 ديسمبر 2016 11:02 مساءً أمرت نيابة حوادث شرق القاهرة الكلية بإشراف المستشار، إبراهيم صالح، المحامى العام الأول لنيابات شرق بضبط وإحضار متهمين جدد فى الواقعة، بعد أن كشفت التحقيقات شرائهم الأعضاء البشرية من أطفال قصر بمنطقة عين شمس مقابل 15 ألف جنيه للكلية الواحدة، مقابل بيعها للعرب بـ100 ألف دولار.

وتبين من التحقيقات التى باشرها محمد الجرف، مدير نيابة حوادث شرق القاهرة، أن المتهمين قسموا أنفسهم إلى مسؤولين عن الاستقطاب والتسكين والإقناع بعد أن استأجروا شقتين بالهرم وعين شمس.

واستمعت النيابة إلى أقوال المجنى عليه «محمد» الذى أكد فى التحقيقات التى جرت، برئاسة محمد الجرف، مدير نيابة حوادث شرق القاهرة، أنه فوجئ أثناء وجوده بالشارع فى أحد الأيام بشخص يدعى «عبدالله» عرض عليه شراء كليته مقابل 15 ألف جنيه، وبعد تفكير وافق وتوجه معه إلى شقة بمنطقة عين شمس ومكث بها لمدة 10 أيام وتم إجراء التحاليل والفحوصات الطبية.

وأضاف المجنى عليه أن «المتهمين وضعوا لاصقا ونظارة سوداء على عينيه حتى لا يتعرف على أماكن التحاليل أو يعرفهم».

وأكدت التحقيقات أن من بين الأطباء المقبوض عليهم أطباء بجامعة القاهرة وعين شمس، فضلا عن طبيبين فى مستشفى أحمد ماهر التخصصى.

فى سياق متصل، كشفت هيئة الرقابة الإدارية ومصادر قضائية أن المتهمين الذين تم ضبطهم، أمس، كانوا يعرضون على مواطنين فقراء، أغلبهم مصريين وبعضهم من أفارقة شراء أعضائهم البشرية مقابل مبالغ مالية بلغت 100 ألف جنيه عن العضو البشرى، ثم يبيعونها لعرب بـ«100 ألف دولا ر».

وقالت المصادر إن أجهزة الأمن ألقت القبض على 41 متهماً، بينهم 12 طبيباً و8 مرضى مصريين، والباقون وسطاء هم أفراد العصابة، كما تم التحفظ على كويتيين فى أحد المستشفيات الخاصة اشتريا كليتين، لحين تحسن حالتهما واستجوابهما، فيما بدأت التحقيقات مع 25 متهماً وأمرت النيابة بضبط واحضار متهمين جدد.

وذكرت المصادر أن المتهمين اعترفوا فى التحريات والتحقيقات الأولية بأنهم باعوا أعضاء بشرية لـ5 عرب «سعوديين وكويتيين وإمارتى» وأجروا العمليات فى القاهرة ثم عادوا إلى بلادهم.

وأكدت المصادر أن أحد الوسطاء اشترى كلية من عاطل بشبرا بـ100 ألف جنيه وباعها للعربى بـ100ألف دولار، واتفقوا مع أطباء وممرضين لينضموا إلى العصابة وأجروا العمليات فى مراكز طبية ليست مشهورة وفى أكثر من 5 محافظات، وفى بعض الأحيان أعدوا شقة مفروشة لإجراء العملية بها.

وأفادت المصادر أن الرقابة الإدارية سجلت مكالمات بين المتهمين خلال اليومين الماضيين، كما سجلت لحظة القبض على الأطباء وهم يجرون العمليات الجراحية فى أحد المراكز بمنطقة بولاق الدكرور.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

أخبار متعلقة :