موجز نيوز

تأجيل محاكمة المتهمين فى "اللجان النوعية المتقدمة" لـ ٣١ يناير


كتب محمد عبد الرازق

قررت الدائرة 15 إرهاب بمحكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة تأجيل  ثاني جلسات محاكمة 24 متهماَ على خلفية اتهامهم بتنفيذ عمليات إرهابية واستهداف المنشآت العامة ورجال الجيش والشرطة المعروفة إعلاميا بـ" لجان العمليات المتقدمة" فى القضية رقم 570 لـسنة 2015 حصر أمن دولة عليا، لجلسة ٣١ يناير المقبل لفض الاحراز وسماع اقوال الشهود.

صدر القرار برئاسة المستشار شعبان الشامي وعضوية المستشارين محمد كامل عبد الستار واسامة عبد الظاهر وسكرتارية أحمد جاد وأحمد رضا.

كانت الدائرة قد شهدت اليوم الأحد، نظر ثاني جلسات محاكمة 24 متهماَ فى القضية رقم 570 لـسنة 2015 حصر أمن دولة عليا، ونبه رئيس المحكمه في البداية على المتهمين  ضرورة الإلتزام بآداب الجلسة ، وعدم التحدث أثناء إنعقادها، وطلب علاء علم الدين ، عضو فريق الدفاع ، إثبات أن المتهم محمود السيد أمين ، وهو أحد المتهمين ايضاً بـ"كتائب حلوان" ، محبوس ولم يحضر الجلسة  ، والحاضرون مع المتهمين من الدفاع قرروا بأن هناك نقص في أوراق القضية التي تحصلوا عليها من محكمة الإستئناف من 780 وحتى 789 ، وفق تأكيدهم للمحكمة .

وبدأت المحكمه بفض أحراز القضية و عرض محتوى تلك الأحراز بوثيقة سفر تخص المتهم نبيل عزمي ، وانتقل العرض لرخصة قيادة بإسم المتهم أحمد محمد هيثم الدجوي و توكيل بيع سيارة . 

وأنكر دفاع المتهم "الدجوي" صلة موكله بالصور الضوئية ،وأثبات خلو الأوراق من ثمة بيان كامل للإذن الذي أصدرته النيابة في 28 يونيو 2015 ، وطلبوا تمكينهم من الإطلاع على التسخة الأصلية للأوراق و التصريح بتصوير الصفحات الناقصة . 

وتمسك الدفاع بأرجاء  فض الأحراز ، ليطلب القاضي من ممثل النيابة إحضار الأحراز جميعها بالجلسة القادمة، وطلب الدفاع ، في هذا السياق ، إرجاء سماع الشهود الى حين فض الأحراز جميعها.

كانت النيابة العامة قد اتهمت المتهمين أنهم في غضون الفترة من مطلع عام 2014 وحتي 28 مارس 2016 بمحافظة القاهرة قام الأول منهم وحتي الثالث بتولي قيادة في جماعة أسست علي خلاف أحكام القانون الغرض منها الدعوة الي تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء علي الحرية الشخصية للمواطنين والحريات والحقوق العامة التي كلفها الدستور والقانون والاضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي بأن اسسوا لجان عمليات نوعية تابعة لجماعة الاخوان والتي تهدف لتغير نظام الحكم بالقوة والاعتداء علي افراد ومنشآت الشرطة والمنشآت العامة والخاصة وكان الارهاب من الوسائل التي تستخدمها هذة الجماعة في تحقيق أغراضها علي النحو المبين بالتحقيقات .

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

أخبار متعلقة :