موجز نيوز

حملات للتموين فى الإسماعيلية تسفر عن ضبط 19 طن أرز وطنى سكر


الإسماعيلية - صبرى غانم

واصلت الأجهزة الأمنية بالاسماعيلية بالاشتراك مع مباحث التموين بالإسماعيلية حملاتها لضبط الأسواق لمراقبة الأسعار والأغذية، وتمكنوا من ضبط كميات كبيرة من الارز والسكر والزيت بحوزة عدد من التجار وامتناعهم عن البيع.

 كان اللواء على العزازى مدير أمن الإسماعيلية قد تلقى إخطارا من اللواء محمود فاروق مدير مباحث الإسماعيلية يفيد بورود معلومات لضباط وحدة مباحث مركز فايد بالاشتراك مع مكتب تموين فايد مفادها قيام أحد الاشخاص بتخزين كمية كبيرة  من الارز والسكر داخل مصنعه ، لإعادة بيعها بالسوق السوداء بأسعار مرتفعة محققاً أرباح غير مشروعة.

بإجراء التحريات أكدت صحة المعلومات الواردة، وعقب تقنين الإجراءات ــ تم إستهداف المصنع المتحرى عنه أسفرت عن ضبط " أشرف. م. ع " 33سنة  صاحب مصنع النجمه الذهبية للتغليف والتعبئة ومقيم كسفريت ــ دائرة مركز فايد  وبحوزته كمية من السكر بلغت حوالى طنى، وكذا كمية من الأرز  بلغت حوالى 4 أطنان، وبمواجهته بما أسفر عنه الضبط اعترف بقيامه بتجميع الكمية لبيعها فى السوق السوداء، وتم التحفظ على المتهم والمضبوطات.

كما وردت معلومات لضباط وحدة مباحث مركز أبو صوير مفادها قيام أحد الاشخاص بتجميع كمية من زيت الطعام والأرز وحجبها عن الاسواق بغرض بيعها فى السوق السوداء بأسعار أزيد من سعرها.

وبإجراء التحريات أكدت صحة المعلومات بقيام ذلك الشخص بتخزين كمية بأحد المخازن بناحية السبع أبار ــ دائرة مركز أبوصوير وبمداهمة المخزن تم ضبط الشخص القائم على إدارته " محمد. ف. ع"51 صاحب محل للجملة لبيع السلع الغذائية مقيم عزبة 6 أكتوبر ــ دائرة مركز ابوصوير حيث تم ضبط كمية من الأرز بلغت حوالى (19 طن) و (17.808) زجاجة زيت طعام مختلفة الانواع والأحجام ــ منهم ( 350 ) زجاجة تموين وبمواجهته بما أسفر عنه الضبط اعترف بتجميع تلك الكمية لبيعها بالسوق السوداء

وتم تشكيل لجنة من مباحث التموين والجهات المعنية بالمحافظة للوقوف على مدى إلتزامه بصرف الحصص التموينية المدعومة من قبل الدولة.

كما وردت معلومات للعقيد ولاء رضوان رئيس مباحث تموين الاسماعيلية والمقدم عادل الجزار وكيل المباحث مفادها قيام أحد الأشخاص بتجميع كمية من زيت الطعام وحجبها عن الأسواق بغرض بيعها فى السوق السوداء بأسعار أزيد من سعرها.

وبإجراء التحريات أكدت صحة المعلومات بقيام ذلك الشخص بتخزين كمية بأحد المخازن بشارع القليوبية عرايشية مصر دائرة قسم ثان وبمداهمة المخزن تم ضبط الشخص القائم على إدارته " أيمن .م. ع" 39 سنة مقيم المرحلة السابعة الشيخ زايد   حيث تم ضبط ( 215 ) كرتونة من زيت الطعام " حلوة ــ هنادى"، وبمواجهته بما أسفر عنه الضبط اعترف بحيازته بتجميع تلك الكمية لبيعها بالسوق السوداء.

كما تم ضبط "ميلاد.ص. ا"33 سنة  مقيم دائرة قسم ثان الإسماعيلية وبحوزته كمية من السجائر ماركة كيلوباترا بلغت حوالى ( 500 علبة ) داخل المخزن يملكه، وبمواجهته اعترف بحيازته المضبوطات بتجميع تلك الكمية لبيعها فى السوق السوداء، وتم التحفظ على المتهمين والمضبوطات وتحررت  المحاضر اللازمة للمخالفين واخطرت النيابة العامة لتتولى التحقيق.

 

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

أخبار متعلقة :