#اليوم السابع - #حوادث - مدبولى يستقبل سفير جمهورية الصومال الفيدرالية بالقاهرة بمناسبة انتهاء مهامه

مدبولى يستقبل سفير جمهورية الصومال الفيدرالية بالقاهرة بمناسبة انتهاء مهامه

التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأحد، بمقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة، السفير إلياس شيخ عمر أبو بكر، سفير جمهورية الصومال الفيدرالية لدى مصر ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، بمناسبة انتهاء مهام عمله بالقاهرة.

وفى مستهل اللقاء، رحب رئيس الوزراء بسفير جمهورية الصومال الفيدرالية الشقيقة، مُتمنياً له دوام التوفيق فى مهام عمله المقبلة، كما أكد دعم مصر الكامل للصومال فى ظل العلاقات التاريخية الوثيقة بين الجانبين.

وأشار الدكتور مصطفى مدبولي، خلال اللقاء، إلى أهمية تحقيق الأمن والاستقرار والسلام فى الصومال لما يمثله ذلك من ركيزة أساسية لتحقيق الأمن والاستقرار فى المنطقة ككل.

وطلب رئيس الوزراء نقل تحياته إلى رئيس الوزراء الصومالي، معربًا عن تطلعه لمتابعة أوجه التعاون المشترك بين الجانبين خلال الفترة المقبلة.

من جانبه نقل السفير/ إلياس شيخ عمر أبو بكر، تحيات رئيس وزراء الصومال، معربًا عن اعتزازه بفترة عمله فى مصر، وتقديره للحفاوة التى لمسها خلالها، بالإضافة إلى معرفته وتقديره لمصر فى ضوء سابق دراسته بها.

وأشاد السفير الصومالى بالتعاون الذى حظى به من جانب مؤسسات الدولة المصرية، مؤكداً تطلع بلاده لاستمرار الدور المصرى الفاعل فى الصومال فى ضوء حاجة بلاده للدعم والتعاون، فضلًا عما تواجهه بلاده من تحديات سياسية وأمنية تستوجب دعم الأشقاء العرب، خاصة مصر.

كما أعرب السفير الصومالى عن تقديره لدعم القيادة السياسية المصرية لتحقيق الاستقرار فى الصومال، مشيرًا إلى أهمية البناء على الزيارة السابقة لرئيس الوزراء إلى الصومال، لما حققته من دفعة قوية للعلاقات بين البلدين فى مختلف المجالات لاسيما التبادل التجاري.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق #اليوم السابع - #حوادث - برلماني: التحالف الوطنى من أهم الكيانات المجتمعية خلال العقود الأخيرة
التالى #اليوم السابع - #حوادث - عضو بـ"الأعلى للإعلام": الإعلاميون يلعبون دورا حيويا في بناء مجتمع أكثر وعيا