#اليوم السابع - #حوادث - رئيس تعليم النواب: طفرة كبيرة بموازنة التعليم تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية

رئيس تعليم النواب: طفرة كبيرة بموازنة التعليم تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية

أكد الدكتور سامى هاشم، رئيس لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، أن موازنة التعليم والتعليم العالي للسنة المالية الجديدة 2024/2025، شهدت طفرة كبيرة وزيادات لم تحدث من قبل، وهو ما يعكس الاهتمام الكبير الذي توليه الدولة بالتعليم ووضعه ضمن الأولويات بجانب ملف الصحة.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب برئاسة الدكتور سامي هاشم، اليوم الأحد، لمناقشة مشروعي قانونين بربط الموازنة العامة للدولة وخطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعام المالي 2024/2025، فيما يخص ديوان عام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني والمديريات التعليمية.

وأشار هاشم، إلى أن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بأن الأولوية للتعليم والصحة، والتوجيه بزيادة مخصصاتهما، لأن الاستثمار في التعليم والصحة يساهم في تقدم الاقتصاد والنهوض بالدولة وتحقيق التنمية.

وقال رئيس لجنة التعليم بمجلس النواب، إن التعليم الفني أولوية، وأنه يجب أن يكون دائما في مقدمة الأولويات، وأن هناك اهتمام من جانب الدولة بتطوير التعليم الفني.

واتفق النواب على ضرورة الاهتمام بالتعليم الفني وأهمية تأهيل وتدريب الطلاب لتلبية احتياجات سوق العمل، خاصة أن الدول المتقدمة تولي اهتماما كبيرا بالتعليم الفني.

 

3e4c7fff-9d8e-4c97-90ae-e5f8420e3db7
خلال اجتماع اللجنة

 

60bf9ac5-7980-417f-b3e8-fe8087d00f42
 

اجتماع اللجنة


 

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق #اليوم السابع - #حوادث - "تضامن النواب" توافق على موازنة المركز القومى للبحوث الاجتماعية والجنائية
التالى #اليوم السابع - #حوادث - الشيوخ يحيل طلب مناقشة حول التوسع فى مراكز التنمية الشبابية إلى لجنة الشباب