موجز نيوز

بالفيديو.. رئيس وزراء مصر الأسبق: محور قناة السويس سيكون مصدر خير كبير لمصر‎ - موجز نيوز

رئيس وزراء مصر الأسبق الدكتور علي لطفي

قال رئيس وزراء مصر الأسبق الدكتور علي لطفي، أن خطوات الإصلاح الاقتصادي الحالية جادة وجريئة، معتبرًا في الوقت ذاته أنها تأخرت كثيرا، مضيفا: “لكل قرار جرئ ثمن يتم دفعه وهو ارتفاع الأسعار”.

ورأى لطفي، في لقاء خاص ببرنامج “ساعة من مصر”، المذاع على شاشة “الغد” الإخبارية مع الإعلامي أحمد بصيلة، أن الحماية الاجتماعية بند غائب في خطط الحكومة المصرية، مضيفا: “خطتي للإصلاح الاقتصادي في الثمانينيات كانت أسرع في التطبيق.. كنت اهتم دائمًا بتوضيح كافة الجوانب لأي قرار للشعب”.

وأوضح لطفي أن محور قناة السويس سيكون مصدر خير كبير لمصر، وأن مشروع حي الأسمرات ساهم في تحسين معيشة سكان العشوائيات، مشيرًا إلى أن مصر في حاجة لتنمية المشروعات القومية والصغيرة، معتبرا أن تنوع موارد الدولة يدعم بقاءها ومواجهتها للتغيرات العالمية.

ورأى لطفي، أن الأنسب لمصر حاليًا أن يكون رئيس الوزراء رجل اقتصاد، مشددًا على ضرورة وضع ضوابط وحدود للاقتراض حتى لا يهد الاقتصاد، وأهمية أن ألا يكون تحقيق الاكتفاء الذاتي من الغذاء هدفا رئيسيًا.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر وكالة أونا وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

أخبار متعلقة :