موجز نيوز

«العليا للانتخابات»: 31 طلب ترشح على مقعدي «المصيلحي» و«السادات» - موجز نيوز

تلقت اللجنة العليا للانتخابات برئاسة المستشار سري الجمل، 31 طلبًا للترشح على مقعدي وزير التموين على مصيلحي، وأنور السادات في دائرتي أبو كبير بالشرقية، وتلا والشهداء بالمنوفية، على التوالي منذ فتح باب الترشح، صباح أمس الثلاثاء.

ومن المقرر أن تعلن اللجنة عن أسماء المرشحين الذين سيتم الموافقة على طلبهما وكذلك الأسماء المرفوضة في مقري محكمتي الزقازيق وشبين الكوم صباح 14 مارس، وبعد ساعات من غلق باب الترشح الإثنين المقبل، تمهيدًا لتقديم الطعون إلى محكمة القضاء الإداري ضد قرارات القبول والاستبعاد.

ووفقاً لقانون مجلس النواب فإنه يشترط في طالبى الترشح أن يكون مصريًا متمتعا بالجنسية المصرية وبحقوقه المدنية والسياسية، وأن يكون مدرجًا فى قاعدة بيانات الناخبين بأى من المحافظات، وألا يكون طرأ عليه سبب يستوجب حذف أو رفع قيده، وألا يقل سنه يوم فتح باب الترشح عن 25 سنة ميلادية، وأن يكون حاصلًا على شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسى على الأقل، وأن يكون أدى الخدمة العسكرية أو أعفى من أدائها قانونا.

ووجهت اللجنة الدعوة للناخبين في أبو كبير، وتلا والشهداء، للاقتراع على مقعد واحد يومي 10 و 11 أبريل المقبل في الخارج ويومي 11 و 12 أبريل في الداخل، وفي حالة الإعادة يومي 18 و 19 أبريل في الخارج ويومي 19 و 20 في الداخل.

وتجرى الانتخابات التكميلية على مقعد مصيلحي بعد استقالته من البرلمان عقب تعيينه وزيرًا للتموين في التعديل الوزاري الأخير فبراير الماضي، بينما تجرى الانتخابات على مقعد السادات بعد ما أسقط المجلس عضويته لاتهامات تتعلق بالتشويه والحط من قدر البرلمان خارج.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر وكالة أونا وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

أخبار متعلقة :