موجز نيوز

اقتصادي يطالب السعودية بالسماح للمصريين بالتعامل بالجنيه في الحج والعمرة

انتقد الدكتور مدحت نافع، الخبير الاقتصادي وأستاذ التمويل بجامعة القاهرة، المبادرة التي اقترحها السفير المصري بالمملكة العربية السعودية، والتي طالب فيها كل مصري موجود بالمملكة التبرع للاقتصاد المصري بـ 90 دولارًا لدعمه والنهوض به، مشيرًا إلى أن أي نوع من المبادرات بشأن تبرع المصريين بالخارج سيأتي علي حساب تحويلاتهم الدولارية والتي تأتي من أهم الموارد الدولارية للاقتصاد المصري.

وأرجع "نافع" انتقاده للمبادرة في تصريحات خاصة لـ"صدى البلد" إلي أن السعودية تمر بأزمة اقتصادية كبيرة بل وتقوم بتسريح أعداد غفيرة من المصريين العاملين بها، مشيرًا إلي أن مثل تلك النوعية من المبادرات لن تجد صداها لدى المصريين لأنهم يعانون أزمة مالية أسوة بالدولة التي يعملون بها.

وأضاف "نافع" أنه كان من الأولي علي السفير المصري بالسعودية أن يوطد العلاقات بين القاهرة والرياض ويطالب المسئولين السعوديين بالسماح للمصريين في موسمي الحج والعمرة الإنفاق بالعملة المصرية وليس بالعملة السعودية لتخفيف الضغط على الريالات السعودية التي يحدث فيها أزمة أثناء الحج والعمرة".

وكان السفير السعودي قد تقدم بمبادرة طالب فيها المصريين العاملين بالمملكة العربية السعودية بضرورة التبرع للاقتصاد المصري بـ 90 دولاراً.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

أخبار متعلقة :