موجز نيوز

جامعة بني سويف تشترط الحصول على التويفيل من الأميدست للتعيين - موجز نيوز

مجلس جامعة بنى سويف

وافق مجلس جامعة بني سويف، في جلسته رقم 139، والمنعقدة برئاسة الدكتور أمين لطفي رئيس الجامعة، على الحصول على شهادة التويفل للغة الإنجليزية من الأميدست، كشرط من شروط نقل أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم أو تعيينهم، ولم يعد شرط الحصول على هذه الشهادة قاصرًا على التقديم بها عند التسجيل للماجستير أو الدكتوراة.

وأوضح لطفى، أن حصول الباحث على هذه الشهادة يساعد فى رفع مستواه و تطوير قدراته واستعداداته المهنية، وتنمية مهاراته التخصصية في كل الحقول بالتعرف على المستجدات ومعرفة الأساليب والوسائل الفعالة التي تعينهم في أداء البحث العلمى بشكل مؤثر.

وأضاف رئيس الجامعة، أن الجامعة تهدف الى بناء كوادر بحثية متميزه وملمة بشكل وافى بالمجالات البحثية المختلة من خلال القراءة الواسعة والمتعمقة فى كافة المراجع الأجنبية، وذلك بهدف تحقيق التنمية المجتمعية فى كافة المجالات من خلال تفعيل دور الجامعة فى النهوض بالبحث العلمى، لأن الجامعات تمثـل المراكـزالأساسية للبحوث العلمية والتطبيقية التي بدونها يـصعب أحـداث أي تقـدم معرفـي أو اقتـصادي أو تنموى.

والجدير بالذكر، أن مجلس جامعة بني سويف، سبق قرر إلغاء درجات الرأفة لامتحانات التويفيل، ابتداء من العام الجامعى 2016/2017، مع مرعاة استمرا تطبيق قواعد الرأفة فقط على الباحثين المسجلين للماجيستير والدكتوارة بداية 1سبتمبر2015، والباحثين الراغبين فى التسجيل وحصلوا على التوفل في 1ستمبر2016، والباحثين المسجلين فى التوفل قبل 1سبتمبر2016، وتأخر اختبارهم من الأمديست، وعلى المعينين بالجامعة فى اعلانات قبل 1سبتمبر2016.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر وكالة أونا وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري