موجز نيوز

مصر الان «صحة الإسكندرية»: 10 عيادات متنقلة لفحص 1081 مريضًا بقرية البصرة بالمجان موجز نيوز

السبت 22 أكتوبر 2016 02:26 مساءً قال الدكتور مجدي حجازي، وكيل أول وزارة الصحة بالإسكندرية، إن المديرية أطلقت قافلة طبية مجانية بقرية البصرة بالعامرية بالظهير الصحراوي، غرب الإسكندرية، بالتنسيق بين إدارة القوافل الطبية بالوزارة ومديرية الشؤون الصحية بالإسكندرية.

وأضاف «حجازى» في تصريحات صحفية، السبت، أن القافلة ضمت 10 عيادات طبية متنقلة في تخصصات (النساء والجراحة والأطفال والباطنة والجلدية والأنف والأذن والحنجرة وأمراض القلب والمسالك البولية)، وشهدت إقبالاً كبيرًا من أهالي القرية والعزب المجاورة، حيث قامت بتوقيع الكشف الطبي على 1081 مريض، تم صرف العلاج مجانا بالكامل لهم، علاوة على إجراء 428 تحليلا طبيبا، 36 أشعة بالموجات فوق الصوتية، و12 رسم قلب.

وأشار إلى أنه تم خلال العيادات الطبية قياس الضغط والسكر لعدد كبير من المترددين بغرض الكشف المبكر عن أمراض السكر وارتفاع ضغط الدم قبل أن يشكو منها المريض، وتم اكتشاف 9 حالات سكر و16 حالة ارتفاع ضغط الدم تم تقديم المشورة الصحية لهم وتوجيههم للعيادات المتخصصة، كما تم عمل ندوات للتثقيف الصحي في عدد من الموضوعات الصحية للمترددين على القافلة من المرضى وذويهم.

وأكد وكيل الوزارة على اهتمام محافظ الإسكندرية، اللواء رضا فرحات، بخدمة القوافل الطبية للمناطق المحرومة بالمحافظة، وتوجيهه للاهتمام بتوجيه قوافل طبية إلى المناطق العشوائية، بالإضافة إلى مناطق الظهير الصحراوي، وزيادة عدد القوافل واختيار أماكن لم يسبق عمل قوافل بها حتى تصل الخدمة إلى أكبر عدد من المواطنين المحتاجين لها .

أخبار العاصمة الثانية لحظة بلحظة .. اشترك الآن

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

أخبار متعلقة :