موجز نيوز

مصر الان المفتي ينعي فاروق شوشة: ساهم في إثراء الحياة الثقافية بمصر والوطن العربي موجز نيوز

الجمعة 14 أكتوبر 2016 09:10 مساءً نعى الدكتور شوقى علام، مفتى الجمهورية، الشاعر الكبير فاروق شوشة، الذي وافته المنية الجمعة، عن عمر يناهز 80 عاما.

وقال مفتى الجمهورية، في بيان، «بمزيد من الرضا بقضاء الله ننعى المغفور له بإذن الله الشاعر الكبير فاروق شوشة، الذي ترك بصمات واضحة في عالم الثقافة والشعر من خلال برنامجه الشهير بالإذاعة (لغتنا الجميلة)».

وأوضح مفتى الجمهورية، أن الراحل ساهم بشكل كبير في ثراء الحياة الثقافية في مصر والوطن العربى، وكان هدفه الأول والأخير انتشار الإعلام الثقافى الصحيح، من خلال برنامجه الإذاعى الشهير «لغتنا الجميلة»، وكان يقدمه في الإذاعة المصرية، إلى جانب أمسيته الشعرية بالتليفزيون المصرى.

يذكر أن الشاعر الكبير فاروق شوشة، ولد في 17 فبراير 1936 بقرية الشعراء بمحافظة دمياط، وحفظ القرآن الكريم، وأتم دراسته في دمياط، وتخرج في كلية دار العلوم عام1956، عمل مدرساً ثم التحق بالإذاعة عام 1958، وأخذ يتدرج في وظائفها حتى أصبح رئيساً لها عام 1994، كما أنه عمل أستاذاً للأدب العربى بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، وهو عضو مجمع اللغة العربية في مصر، وعضو لجنة الشعر بالمجلس الأعلى للثقافة.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري