المصري اليوم - اخبار مصر- «تسويق السياحة الثقافية» تعلن عن اتفاق خماسي لدعم الحركة الوافد من إسبانيا موجز نيوز

المصري اليوم - اخبار مصر- «تسويق السياحة الثقافية» تعلن عن اتفاق خماسي لدعم الحركة الوافد من إسبانيا موجز نيوز
المصري اليوم - اخبار مصر- «تسويق السياحة الثقافية» تعلن عن اتفاق خماسي لدعم الحركة الوافد من إسبانيا موجز نيوز

«تسويق السياحة الثقافية» تعلن عن اتفاق خماسي لدعم الحركة الوافد من إسبانيا

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أعلن محمد عثمان رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية، عن «اتفاق خماسي» لدعم حركة السياحة الإسبانية الوافد إلى المقاصد السياحية المصرية، من خلال التعاون مع السفارة الإسبانية، ولجنة تسويق السياحة الثقافية وجامعة الأقصر، وجامعة مالقه ومعهد دراسات الاثار القديمة عبر الاتفاق على مجموعة من المحاور.

وقال «عثمان» ان اللغة دائما هي وعاء الفكر ومحور التواصل بين البشر، ومن ذلك السياق يأتي ذلك الاتفاق حيث تم الاتفاق على تدريس اللغة الإسبانية في كلية الألسن جامعة الأقصر، من خلال قسم اللغة الإسبانية الذي بدأت الدراسة به العام الجاري بهدف تخريج الكوادر التي تعمل في مختلف مجالات السياحة والضيافة المتعلق بالسياحة الإسبانية، والتي تعد ثاني أكبر سوق مصدر للحركة لمنتج السياحة الثقافية.

وأضاف أن اللجنة عرضت مقترح يفتح الباب أمام الطلاب الاسبان الراغبين في دراسة الأثار المصرية، واللغة المصرية القديمة (الهيروغليفية) واللغة العربية من خلال تنظيم دورات تعليمية في مصر، حيث سوف تستضيف لجنة تسويق السياحة الثقافية هؤلاء الطلاب، موضحا أنه تمت الموافقة علية من جانب السفارة الإسبانية على أن يكون الجانب العملي لتدريب الطلاب تحت اشراف لجنة تسويق السياحة الثقافية.

وتابع أن الجانب الإسباني لديه بعثة أثرية تعمل تحت قيادة د. تريز ود. فرنسيسكو، لمدة 20 عاما وتقيم في العساسيف، مشيرا إلى أن رامون خيل كسارس، سفير إسبانيا، شخصية تقدر الحضارة المصرية القديمة، موجها الشكر له ولبلاده على حسن التعاون لدعم السياحة الثقافية، مشيدا بإعلان السفير عن دعمه التام لصناعة السياحة الثقافية وتدفقها إلى مصر.

كما أكد رئيس لجنة السياحة الثقافية، ان اللجنة تهدف إلى مساندة الدولة في استعادة الحركة من مختلف الدول المصدرة للحركة عبر استخدام مختلف الادوات ومن بينها القوة الناعمة التي تعتمد على التبادل الثقافي، واطلاق المبادرات التي ترتبط بشغف السائح المرتقب بالأثار المصرية، والتعاون مع مختلف شركاء تنمية السياحة بشكل عام، ومنتج السياحة الثقافية بشكل خاص.

الوضع في مصر

اصابات

185,922

تعافي

143,575

وفيات

10,954

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى