موجز نيوز

اخبار مصر سياسة مبادرة برلمانية لحذف أعضاء المجلس من بطاقات التموين

 أطلق بعض النواب مبادرة بضرورة حذف أعضاء البرلمان من البطاقات التموينية، بهدف تخفيف العبء على الخزانة العامة للدولة.

 وقال النائب محمود الحفني، إن وصول الدعم لمستحقيه، أصبحت له أولوية قصوى، من خلال حذف غير المستحقين وأصحاب الدخول المرتفعة، ومن بينهم أعضاء مجلس النواب، لاسيما وأن مكافآتهم ورواتبهم غير خاضعة للضرائب.

وعن النواب غير القادرين، أوضح الحفنى أنه يتم رفع الدعم عنهم بصفة مؤقتة وفي حال انتهاء مدتهم النيابية والمقدرة بـ 5 سنوات، يتم عودتهم للدعم من جديد، مضيفًا: علينا المبادرة، ويتقدم النواب بطلب لحذفهم من البطاقات التموينية، حتى يكون البرلمان قدوة لباقي قطاعات الدولة، ويتم الاقتداء به في الجهاز الإدارى للدولة، بما يخفف العبء على الخزينة العامة.

وقال النائب رفعت داغر إن النواب سبق وأن بادروا بالتبرع بمكافآتهم لصالح صندوق "تحيا مصر"، ومن ثم كل نائب يحصل على الدعم التمويني، عليه التنازل عنها، مشيرًا إلى أنه سيكون هناك تواصلاً بين النواب بعضهم البعض، من أجل المبادرة بمطالبة الحكومة بحذفهم من خانة مستحقي الدعم.

وأكد "داغر" إنه لن يقع  الضرر على النواب من خارج فئة الأغنياء، مضيفًا: تكلفة التموين لا تتجاوز 50 جنيها، والنائب بيدفعهم بقشيش.

وقال النائب عصام الفقى إنه من المفترض حذف كل من يتجاوز دخله 5 الاف جنيه، سواء كان نائبًا أو غيره، من البطاقات التموينية، مضيفًا: نرفض أن يكون هناك مجاملة لأحد، وتنقية البطاقات التموينية واجب وطنى، لاسيما وأن هناك أصحاب بطاقات تموينية من الأموات، وهناك تلاعب فى عدد أفراد الأسر، لدينا 30 مليون بطاقة تموين غير مستحقة الدعم، وهناك وزراء يحصلون أيضاً على التموين.

وشدد على ضرورة أن يكون هناك قرارات سريعة للقضاء على الفساد المقنن الناتج عن الدعم، وحذف من لايستحق حتى تذهب أموالهم لغير القادرين والمرأة المعيلة.

فيما رفض النائب بدوى عبداللطيف، حذف النواب من البطاقات التموينية بحجة تخفيف الأعباء عن خزانة الدولة، متساءلاً بقوله: هل حذف الـ 400 نائب من الدعم هيفرقوا مع خزانة الدولة، لن يكون لها تأتثير، وأرفض مثل هذه المبادرات.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر جورنال مصر وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

أخبار متعلقة :