موجز نيوز

عصام خليل: الفصل بين المواطن والدولة أمر غير صحيح

قال الدكتور عصام خليل رئيس حزب المصريين الأحرار، إنه لا يمكن أن نتحدث عن عدم مشاركة الشباب في الحياة السياسية دون أن نربط ذلك ببقية القطاعات، وجزء رئيسي من العلاج يكمن في ثقافة التعليم.

وأضاف "خليل"، خلال مشاركته في فعاليات المؤتمر الوطني الأول للشباب بمدينة شرم الشيخ برعاية وحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي: "إن تردد كلمة المواطن والدولة والفصل بينهما أمر غير صحيح، فالدولة هي المواطن زى ما الجيش هو الشعب".

وأوضح رئيس حزب المصريين الأحرار أن الأحزاب موجودة من خلال مقراتها على مستوى الجمهورية وعليها أن تقوم بتدريب وتثقيف الشباب لديها، وتدريبهم على ممارسة الحياة السياسية، مؤكدًا أن الحياة السياسية ليست مقتصرة فقط على البرلمان، محملًا الأحزاب السياسية مسئولية صنع رجل السياسة ورجل الدولة.

ووجه حديثه للشباب: "عندكم طرق للوصول لأهدافكم"، مستشهدًا ببيت شعري للشاعر أحمد شوقي: "وما نيل المطالب بالتمني.. ولكن تؤخذ الدنيا غلابا".

وألمح إلى أن شباب البرلمان الموجود على الساحة حاليًا يتحمل مسئولية"، مؤكدًا أنها مسئولية مشتركة، ولابد أن نتكاتف في هذا الوضع.

وطالب خليل، شباب البرلمان بأن يهتم بدراسة الأدوات البرلمانية، مثل طلبات الإحاطة، والاستجواب والبيان العاجل، وهذا هو دور شباب الأحزاب، مطالبًا الشباب الذي يود ممارسة السياسة بأن يختار القناة والطريقة التي يستطيع أن يعبر من خلالها عن نفسه.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

أخبار متعلقة :