موجز نيوز

رجل أعمال مغربي يكشف صفقات سلاح وغسيل أموال الحوثي

بعث رجل أعمال مغربي بنداء استغاثة، لإنقاذه من مطاردة ما أسماه "كارتيل إجرامي دولي" يريد اغتياله للانتقام منه، لرفضه التعامل مع ابن عم حاتم الحطيمي، الرجل القوى في اليمن، المعروف بدعمه للحوثيين، متهما الحوثيين بالسيطرة على باخرته“Merbey” بعد رفضه نقل شحنة مشبوهة وتبييض 100 مليون دولار.

وذكرت صحيفة "الصباح" المغربية في عدد الثلاثاء، أن رجل الأعمال المغربي الذي يعمل في مجال النقل البحري محمد أولحسن، كشف أنه رصد باخرته بواسطة جهاز "جي بي إس" في سواحل جنوب أفريقيا متوجهة إلى اليمن بتواطؤ مع القبطان التركي، ومعه طاقم من رومانيا، الذي اكتشف أنهم ينفذون عملية انتقام دبرها "الكارتيل" المذكور بعد رفضه نقل شحنة مشبوهة وتبييض 100 مليون دولار تتوفر " الصباح" على أوراقها المختومة من قبل بنك "أش إس ب س" في كندا.

وأوضح رجل الأعمال المغربي، أنه سافر، في 2015، رفقة شريكه، وهو رجل الأعمال البرتغالي “خوسي”، إلى إسطنبول التركية من أجل شراء سفينة كبيرة لنقل الحاويات بعد أن عقد صفقة مع شركة مغربية عملاقة، بهدف نقل “زيت الزيتون” من المغرب إلى الولايات المتحدة الأمريكية. واعترف صاحب الباخرة أنه لم ينتبه إلى تحذيرات توصل بها في إسطنبول من يمني اسمه "ماجد" موال لجماعة عبد الملك الحوثي، وهو صديق للرجل الأعمال البرتغالي خوسي”.

وأوضحت الجريدة أنه “بعد شرائه الباخرة المخصصة لنقل البضائع بمبلغ يناهز 14 مليون درهم مغربي، سجلها بدولة جزر القمر واختار لها اسم “Merbey” وكلف قبطانا تركيا، ومعه طاقم من رومانيا، بنقلها من ميناء إسطنبول إلى ميناء البيضاء، إلا أنه بعد ذلك، تبين له أن شريكه البرتغالي كان يحضر للقيام بتهريب حمولة كبيرة من الأسلحة الثقيلة لصالح الحوثيين، وكذلك، أطنان من المخدرات “الشيرا والكوكايين” لفائدة “الكارتيل” المذكور، الأمر الذي جعله يبذل كل ما في وسعه لعرقلة المخطط، إذ طرق جميع الأبواب، بما فيها مكتب وزير العدل والحريات”.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

أخبار متعلقة :