موجز نيوز

نشرة أخبار المصريين بالخارج.. طعن وبيع أعضاء وملاحقات أمنية

تتابع «فيتو» بقدر كبير من الاهتمام كافة الأحداث التي تخص أبناء الجاليات المصرية في شتى بقاع العالم، وخلال الـ24 ساعة الماضية، نشرنا عددا من الأخبار التي تخص المصريين بالخارج، كان أهمها ما يلي:

السعودية

نشر مصريون مقيمون بالمملكة العربية السعودية، إعلانات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، يطلبون فيها مشتريا لأعضائهم لحاجتهم الشديدة للأموال.

وقال خالد حلبة عبر موقع «تويتر»: «مصري مقيم بالسعودية.. أريد أن أبيع كليتي بمقابل مادي لسداد ديون فصيلة دم A».

وكتب آخر يدعى عمرو يوسف: «أريد بيع كليتي مقابل مبلغ مالي.. مصري مقيم بالرياض جاد جدا.. أرجو من يريد متبرعا الرد سريعا».

جدير بالذكر أن المملكة العربية السعودية، فرضت إجراءات قاسية على المقيمين من كل الجنسيات ومن ضمنهم المصريين، حيث وطنت المملكة قطاع الاتصالات، وطردت منه الأجانب، كما فرضت رسومًا شهرية على مرافقي المقيمين من مختلف الجنسيات على أراضيها، ما يوجب على الوافدين دفع مبالغ مالية عن كل شخص يرافقهم.

الكويت
شن نشطاء كويتيون عبر موقع التدوينات المصغر «تويتر»، حملة طالبوا فيها بالقبض على عدد من المصريين، قالوا: إنهم أهانوا بلدهم عبر تغريدات على مواقع التواصل الاجتماعي.

وعبر عدد من الكويتيين عن استيائهم من تلفظ أحد المصريين بألفاظ نابية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، كما استنكروا قيام سائق مصري بالتعدي بالضرب على ضابط شرطة كويتي.

يأتي ذلك بعد أن رصدت «فيتو» حملة، قادها سعوديون؛ للإبلاغ عن أصحاب حسابات مواقع التواصل الاجتماعي، المخالفين لسياسات المملكة؛ للتشهير بهم ونشر صورهم، وتحديد جهة عملهم، وهو الأمر الذي ينذر بإمكانية تعرضهم للأذى من قبل بعض المتطرفين.

وخلال الأسابيع الماضية، نشر نشطاء سعوديون صورا وتفاصيل وأسماء مواطنين مصريين مقيمين بالمملكة، مطالبين الأمن باعتقالهم وطردهم من البلاد؛ لنشرهم «تعليقات» مؤيدة للرئيس السوري بشار الأسد، أو انتقادهم السياسة الداخلية هناك.

ليبيا 
أكد حمادة صلاح جودة، شقيق أحد الشباب المختطفين في ليبيا، أن الخاطفين أخبروه بأن شقيقه "مات" على الرغم من أنه أخبرهم بتجهيز مبلغ الفدية.

وأضاف، أن الخاطفين أغلقوا الهاتف، الذي يعتبر وسيلة التواصل بينهم، خلال الأيام الخمسة الماضية، وفوجئ باتصالهم أمس عبر شات برنامج "واتس آب" يخبرونه بأن شقيقه "محمد ـ 27 سنة" قد توفي.

وأشار إلى أنه حاول إخبارهم بأنه انتهى من تجميع مبلغ الفدية المطلوب لإطلاق سراحه، إلا أنهم أكدوا له وفاة شقيقه، وطلبوا منه عدم محاولته مكالمتهم أو التواصل معهم مرة أخرى، وأغلقوا المحادثة.

يُذكر أن "حمادة" كان قد تلقى اتصالات هاتفية من شقيقه خلال الأسبوع الماضي، الذي سافر للعمل في ليبيا، منذ أكثر من 20 يومًا، عن تعرضه للاختطاف على يد عصابات مسلحة و14 مصريا آخر، وطلبهم مبلغا ماليا 20 ألف دينار ليبي بما يعادل 72 ألف جنيه مصري.

الأردن
أقدم مصري مقيم بالأردن اليوم الأحد، على طعن ابن بلده إثر مشاجرة بينهما في منطقة أبو سيدو بلواء الغور الشمالي.

وبحسب موقع "أخبار الأردن" نقلا عن مصدر طبي في مستشفى أبو عبيدة الحكومي، "وصل إلى المستشفى مواطن مصري تعرض للطعن في مناطق مختلفة في جسمه، وتم تحويله إلى مستشفى الأميرة بسمة لخطورة حالته، وتطلبه متابعة حثيثة".

وباشرت الأجهزة الأمنية الأردنية تحقيقاتها في الحادثة، للوقوف على ملابساتها.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري