موجز نيوز

المصري اليوم | «طالبان» تنشر فيديو رهينتين يناشدان ترامب التفاوض مع الخاطفين موجز نيوز

الخميس 12 يناير 2017 01:06 صباحاً نشرت حركة «طالبان» الأفغانية فيديو يظهر رهينتين أسترالي وأمريكي، يناشدان الحكومة الأمريكية للتفاوض مع الخاطفين، وقالا إنهما سيقتلان ما لم يجري الاتفاق على تبادل للسجناء.

وأظهر التسجيل المصور، وفقا لقناة «روسيا اليوم» الفضائية مساء الأربعاء، تيموثي ويكس وهو معلم أسترالي في الجامعة الأمريكية وزميله الأمريكي كيفين كينج، وقد اختطفا قرب الحرم الجامعي في أغسطس كابول، وهما يطالبان أسرتيهما بالضغط على الحكومة الأمريكية للمساعدة في تأمين إطلاق سراحهما.

وفي كلمة موجهة للرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب، الذي سيتولى منصبه في 20 يناير الجاري، قال ويكس: «إن طالبان تطالب بمبادلتهما بسجناء في قاعدة باجرام الجوية وفي سجن بول شاركي بضواحي كابول».

وأضاف: «هم محتجزون هناك بشكل غير قانوني وتطالب طالبان بإطلاق سراحهم في مقابل إطلاق سراحنا. وإذا لم تتم مبادلتنا بهم فسوف نُقتل».

وتابع: «سيد دونالد ترامب من فضلك. أطالبك. من فضلك فهذا في يديك. أناشدك أن تتفاوض مع طالبان. إذا لم تتفاوض معهم فسوف نُقتل».

كانت وزارة الدفاع الأمريكية «البنتاجون» أعلنت في سبتمبر الماضي أن القوات الأمريكية نفذت مداهمة لإنقاذ رهينتين لكنهما لم يكونا في الموقع المستهدف.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

أخبار متعلقة :