موجز نيوز

المصري اليوم | البنتاجون: تنفيذ ضربات جوية ضد داعش فى سوريا موجز نيوز

الثلاثاء 8 نوفمبر 2016 11:58 صباحاً أكدت وزارة الدفاع الأمريكية «بنتاجون»، الثلاثاء، أن التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة نفذ سلسلة من الضربات الجوية ضد أهداف لتنظيم «داعش» في سوريا، لدعم هجوم جديد لجماعات مسلحة صوب مدينة الرقة المعقل الرئيسي للتنظيم في سوريا.

ونقلت قناة «العربية الحدث» عن المتحدث باسم البنتاجون، بيتر كوك قوله :«إن أهداف الضربات الجوية شملت مواقع قتالية وعربات كان يمكن تلغيمها وتفجيرها».

من جهة أخرى أفاد مصدر كردي أن تنظيم «داعش» قام أمس بتفجير خمس سيارات ملغومة استهدفت جماعات مسلحة تدعمها الولايات المتحدة تهاجم الرقة، موضحا أن المعركة لإخراج التنظيم المتشدد من معقله في سوريا «لن تكون سهلة».

وتهدف العملية التي تنفذها قوات سوريا الديمقراطية التي تشمل وحدات حماية الشعب الكردية وبدأت يوم السبت إلى تطويق الرقة وانتزاع السيطرة عليها في نهاية الأمر، مما يزيد من الضغوط على داعش، الذي يواجه هجوما كبيرا في العراق.

يذكر أن الولايات المتحدة وتركيا وضعتا خطة مشتركة طويلة الأمد للتعامل مع الوضع في مدينة الرقة السورية بعد استعادتها من تنظيم داعش الإرهابى، وذلك غداة انطلاق عملية تشنها قوات (سوريا الديمقراطية) بدعم من التحالف الدولى للسيطرة على المدينة.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري