موجز نيوز

المصري اليوم | مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن يطلب تمديد وقف إطلاق النار 3 أيام موجز نيوز

الأحد 23 أكتوبر 2016 12:34 صباحاً دعا المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، السبت، إلى تمديد وقف إطلاق النار في اليمن 3 أيام إضافية، رغم أنه لم ينجح في وقف الأعمال القتالية بالكامل.

وقال ولد الشيخ أحمد في بيان على فيسبوك إنه مع اقتراب انتهاء الساعات الـ72 المحددة لوقف الأعمال القتالية، فإنه يدعو أطراف النزاع إلى الاتفاق على تمديدها 72 ساعة قابلة للتجديد.

واعتبر ولد الشيخ أحمد أن وقف إطلاق النار «صمد بشكل عام رغم الانتهاكات» التي نسبت إلى طرفي النزاع في مناطق عدة.

وقال مسؤولون عسكريون يمنيون السبت ان معارك ضارية اندلعت ليل الجمعة بين المتمردين اليمنيين والقوات الموالية للحكومة على الحدود مع السعودية رغم الهدنة.

وأوضح ولد الشيخ احمد في البيان «لاحظنا في الأيام الأخيرة أن المواد الغذائية والمساعدات الإنسانية تم توزيعها في العديد من المناطق المتضررة، وقد تمكن موظفو الأمم المتحدة من الوصول إلى المناطق التي تعذر الوصول إليها سابقا. ونود أن تستمر هذه الجهود وأن يتم توسيع نطاقها في الايام المقبلة».

وبدأ سريان الهدنة السابقة قبل منتصف ليل الاربعاء وهي السادسة منذ تدخل قوات التحالف التي تقودها السعودية في مارس العام الماضي لدعم الحكومة هادي بعد سيطرة الحوثيين على اجزاء كبيرة من هذا البلد الفقير.

وقتل نحو 6900 شخص في النزاع، اكثر من نصفهم مدنيون، فيما شرد ثلاثة ملايين اخرين ويحتاج ملايين إلى مزيد من المساعدات الغذائية.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

أخبار متعلقة :