موجز نيوز

واشنطن: لا اختراقات بشأن سوريا في اجتماع لوزان

كشف المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية مارك تونر الجمعة، أن الولايات المتحدة لا تتوقع اختراقا بشأن سوريا في اجتماع لوزان المقرر عقده السبت.

وقال تونر في مؤتمر صحفي له: "لا أعتقد بأنه يمكن توقع أي اختراقات، وأود فقط أن أقول إننا نسعى لتفعيل هذه الجهود المشتركة بخصوص سوريا".

وفي إجابة عن سؤال حول ما إذا كان الرئيس الأمريكي باراك أوباما ناقش في إطار اجتماعه بمستشاريه للأمن القومي حول الخيارات العسكرية للتسوية السورية أجاب تونر: "ما يمكنني قوله أن الولايات المتحدة لا تزال تهتم بحزمة واسعة من الخيارات" في سوريا، مشيرا إلى أن ممثلي البيت الأبيض، يمكنهم الإجابة على هذا السؤال (بشكل أدق).

وأكد تونر أن استئناف التعاون مع روسيا في مكافحة الإرهاب في سوريا لا يزال على الطاولة، في حال إحياء العملية السياسية، موضحا أن واشنطن تريد من الحكومة السورية قبل ذلك إيقاف العمليات العسكرية في حلب.

وتابع تونر: "إذا توصلنا إلى ذلك، ستكون كل الإمكانيات على الطاولة، أي محاربة (تنظيمي) "النصرة" و"داعش" بشكل بناء وأكثر فعالية، ولكن ليس مع النظام (السوري)، بل مع روسيا".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

أخبار متعلقة :