موجز نيوز

وزير الخارجية يلتقي نظيره النمساوي

قال المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، إن وزير الخارجية سامح شكري التقي صباح اليوم الجمعة 14 أكتوبر، سيباستيان كورتس وزير خارجية النمسا، في إطار الزيارة التي يقوم بها حاليا إلى العاصمة النمساوية فيينا.

وأوضح أن وزير الخارجية استعرض مجمل تطورات الأوضاع في مصر خلال الفترة الماضية، وبالأخص على صعيد جهود الحكومة المصرية لضمان الاستقرار السياسي والأمني، وتعزيز الهياكل والأطر الديمقراطية في مصر، وكذا على الصعيد الاقتصادي، مشيدا بما قام به الجانب النمساوي من تخفيف لإرشادات السفر الخاصة بمصر في ظل أهمية قطاع السياحة للاقتصاد المصري.

وتناول وزير الخارجية الجهود المصرية للتعامل مع القضايا الرئيسية في المنطقة والعالم وعلي رأسها جهود مكافحة الإرهاب على ضوء عضوية مصر في مجلس الأمن الدولي ورئاستها للجنة مكافحة الإرهاب في الأمم المتحدة، وكذا مكافحة التطرف والتشدد ومساعي مصر لنشر قيم الوسطية والاعتدال الإسلامي.

وأكد وزير الخارجية تواصل الرغبة المصرية في تكثيف وتعزيز التعاون مع النمسا في مختلف المجالات، وبالأخص في المجال الاقتصادي وتعزيز التبادل التجاري بما يرقي إلى مستوى العلاقات المتميزة بين البلدين، خاصة بعد افتتاح منتدي الأعمال المصري النمساوي خلال الزيارة الحالية، حيث أشار وزير الخارجية النمساوي إلى وجود ما يقرب من 600 شركة نمساوية يتطلعون لزيادة إسهامها في الشراكة بين البلدين.

أضاف المتحدث باسم وزارة الخارجية أن الوزير النمساوي اهتم من جانبه بالتعرف على المواقف المصرية تجاه القضايا الإقليمية الرئيسية وعلي رأسها الوضع في كل من سوريا وليبيا، وكذلك الجهود المصرية لإحياء المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، حيث أكد شكري محددات الموقف المصري تجاه القضية السورية، والحرص المصري على وصول المساعدات الإنسانية إلى المدنيين، وضرورة إحياء المسار السياسي بهدف التوصل إلى تسوية للأزمة الحالية.

وقدم وزير الخارجية شرحا وافيا حول الجهود الوطنية لمكافحة الهجرة غير الشرعية في ظل اهتمام الجانب النمساوي بهذه القضية وما تسببه من تداعيات على القارة الأوروبية بأكملها، حيث ثمن وزير الخارجية النمساوي الجهود المصرية في هذا الصدد، خاصة فيما يتعلق بمكافحة شبكات التهريب، ودمج اللاجئين.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

أخبار متعلقة :