#اليوم السابع - #حوادث - مرور القاهرة يشن حملات مكبرة لرفع السيارات المتروكة بالميادين


كتب عبد الرحمن سيد

المرور: تخصيص رقم 136 لتلقى البلاغات والحملات بالتنسيق مع المرافق والأمن العام.. وحجز سيارات تحمل لوحات معدنية وبعد التوصل لمالكها يتم التنبيه عليه بعدم تركها بالشارع

 

بدأت الإدارة العامة لمرور القاهرة، حملاتها المرورية الموسعة، لرصد كافة المخالفات المرورية ورفع السيارات والدراجات البخارية المهملة والمتروكة بالشوارع، وذلك بالتنسيق مع الأحياء وبالتعاون والتنسيق مع الأجهزة الأمنية وشرطة المرور وشرطة المرافق والأمن العام وممثلى كافة الجهات المعنية بناء على تعليمات اللواء خالد عبد العال مدير أمن القاهرة وتنفيذا لتوجيهات اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية.

 

وأكد مصدر أمنى أن الإدارة تشن حملات بشكل يومى على كافة المحاور والميادين لرصد المخالفات وتكثف من جهودها لرفع أى سيارات متروكة من الشوارع وقامت إدارة المرور بحملات مكبرة برئاسة اللواء علاء متولى مدير المرور بميدان العباسية وشارع أحمد سعيد وميدان العروبة وميدان رمسيس وتم رفع 85 سيارة متروكة بالطرق.

 

وأضاف المصدر أن هناك انتشارا أمنيا مكثفا لضباط وأمناء ومجندى الإدارة بكافة ربوع المحافظة، مزودين بأوناش لرصد المخالفات المرورية، ورفع السيارات المتروكة فى الشوارع والميادين لإعادة المظهر الحضارى بالشارع المصرى، مشيراَ إلى أن هناك حملات مخصصة لرصد السيارات المهملة والتى تستخدم فى العمليات الإجرامية، حيث تهدف تلك الحملات للقضاء على تلك الظاهرة ومنع سيرها بالشوارع الرئيسية.

 

وأوضح المصدر أن تم تخصيص خط ساخن ليتم الإبلاغ عن أى سيارة متروكة وغير مستخدمة بالاتصال على رقم 136 وتستقبله غرفة العمليات بإدارة المرور ويتم توجيه أوناش مرورية مصحوبة بضابط الإدارة ليتم التعامل مع السيارات حيث يتم رفعها من الطريق ونقلها الى الأماكن المخصصة لها منعا لاستخدامها فى العمليات الإرهابية وكذلك للعمل على احداث سيولة مرورية بالطرق والمحاور التى تتواجد بها.

 

وأشار المصدر أن يتم متابعة الحالة المرورية بالمحاور بناء على توجيهات اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية على مدار الـ 24 ساعة ويتم رفع السيارات من الطرق لأنها ضارة بالبيئة نظرا لوضع مخلفات بداخلها وكذلك لإحداث سيولة مرورية بالميادين موضحا أن من ضمن تلك السيارات توجد بها لوحات معدنية يتم حجزها داخل إدارة المرور، حيث يتم فحصها والتوصل لمالك السيارة بعد تحديد محل إقامته والتواصل معه والتنبيه عليه بعدم تركها عرضه بالشارع.

 

وأشار المصدر أن الأوناش التى ترفع السيارات المتروكة بالشوارع الخالية من اى لوحات معدنية يتم حجزها داخل الأحياء التابع لمحافظة القاهرة لحين التوصل لمالكها وفى حالة تقدم أى شخص لسيارة معينة منهم يتم إجراء كشف وفحص لها وفى حالة إثبات مالكيتها يتم تسليمها له لافتا النظر إلى أن الحملات مستمرة ولن تتوقف لحين تنظيف الشوارع من السيارات المهملة المتواجدة بمناط متفرقة فى العاصمة لفرض السيولة المرورية خلال أوقات الذروة.

لا يوجد المزيد من التعليقات.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - رئيس حقوق الإنسان: الرئيس السيسى حريص على استمرار دعم القضية الفلسطينية