مجلس الدولة يعاقب رئيس جهاز البيئة و4 مسئولين بأسوان تلاعبوا في ترخيص مصنع أسمنت

مجلس الدولة يعاقب رئيس جهاز البيئة و4 مسئولين بأسوان تلاعبوا في ترخيص مصنع أسمنت
مجلس الدولة يعاقب رئيس جهاز البيئة و4 مسئولين بأسوان تلاعبوا في ترخيص مصنع أسمنت
عاقبت المحكمة التأديبية العليا الرئيس التنفيذي لجهاز شئون البيئة و4 مسئولين آخرين بمحافظة أسوان بعد ثبوت ارتكابهم مخالفات مالية وإدارية جسيمة والتلاعب في استخراج ترخيص مصنع أسمنت.

وأكدت المحكمة في أسباب حكمها أن مواهب عبد المنعم أبوالعزم الرئيس التنفيذي السابق بجهاز شئون البيئة سابقًا لم تتخذ قبل إحالتها للمعاش أي إجراءات بشأن مذكرة سكرتير عام محافظة أسوان عن استيضاح الحالة البيئية لمصنع شركة أسوان للأسمنت الفوسفاتية بمدينة السباعية شرق بإدفو.

وتبين أن ليلى محمود على مدير الإدارة الهندسية بالوحدة المحلية لمركز إدفو، استخرجت رخصة تشغيل مصنع شركة الأسمنت الفوسفاتية قبل الحصول على موافقة نهائية من الهيئة العامة للتنمية الصناعية.

وجاء بأوراق القضية أن سعاد ثابت محمد مدير عام شئون البيئة بأسوان، خاطبت مجلس خدمة المستثمرين في المحافظة بأن مشروع مصنع الأسمنت تصنيف بيئي «ب» بالمخالفة لما جاء بموافقة جهاز شئون البيئة على أنه تصنيف بيئي «ج».

وأرسلت بيانات غير حقيقية ومخالفة للواقع بعد اعتمادها من سكرتير عام محافظة أسوان إلى جهاز شئون البيئة بشأن المساحة ما بين المصنع وأقرب منطقة سكنية مما نتج عنه إعطاء المستثمر موافقات غير مستحقة.

وتبين أن مصطفى سليمان محمد وأحمد الأمين عبدالهادي مسئولي مكتب خدمة المستثمرين بديوان عام المحافظة، اشتركا مع الأخيرة في المعاينة المعد بشأنها تقرير المسافة بين المصنع وأقرب منطقة سكنية بالمخالفة للحقيقة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - رئيس حقوق الإنسان: الرئيس السيسى حريص على استمرار دعم القضية الفلسطينية