#اليوم السابع - #حوادث - قاضى "اغتيال النائب العام" لشاهد: "هو فى زراعة غلة فى شهر فبراير"


كتب إيهاب المهندس

داعب المستشار حسن فريد، أحد شهود النفى أثناء محاكمة 67 متهما بقضية "اغتيال النائب العام"، بعد تأكيد الشاهد أنه ذهب لزراعة "الغلة" فى حقله وشاهد الأجهزة الأمنية تلقى القبض على المتهم أبو بكر السيد، وهنا رد رئيس المحكمة على الشاهد قائلا: "هو فى زرع غلة فى شهر فبراير.. ده فى بحرى يتم الحصاد فى هذا الشهر".

تعقد الجلسة برئاسة المستشار حسن فريد، وعضوية المستشارين وفتحى الروينى وخالد حماد، وسكرتارية أيمن القاضى وممدوح عبد الرشيد.

فيما استمعت المحكمة لشاهد النفى محمد عبد الله، وقال بعد حلف اليمن، إنه موظف على المعاش، وجاء للشهادة مع المتهم أبو بكر السيد عبد المجيد، وأنه ذهب لصلاة الفجر فى آخر شهر فبراير من عام 2016، ورأى أشخاص يلقون القبض عليه، وكان يعجز عن الحركة لإجرائه عملية جراحية.

ونادت المحكمة على شاهد النفى سيد أحمد محمد، وقال بعد حلف اليمن، إنه يعمل فلاحا، وجاء للشهادة مع المتهم أبو بكر السيد، وأنه ذهب لصلاة الفجر ورأى الأمن يلقون القبض على المتهم، ونادت المحكمة على شاهد النفى الخامس، والذى قال بعد حلف اليمن، إنه جاء للشهادة مع المتهم حمدى السيد، وأنه رأى الأجهزة تلقى القبض على المتهم يوم 25 فبراير من داخل السوق.

ونادت المحكمة على شاهد النفى سيد عطية، وقال بعد حلف اليمن، إنه جاء للشهادة مع المتهم أبو بكر السيد، وأنه كان ذاهبا لزراعة "الغلة" فى حقله، ورأى الأجهزة الأمنية تلقى القبض على المتهم، وهنا رد رئيس المحكمة قائلا: "هو فى زرع غلة فى شهر فبراير، ده فى بحرى يتم الحصاد فى فبراير".

وكشفت التحقيقات، عن انتماء المتهمين للتنظيم الإرهابى المسمى بـ"أنصار بيت المقدس"، وأسندت النيابة العامة لهم ارتكاب جرائم القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، والشروع فيه، وحيازة وإحراز أسلحة نارية، مما لا يجوز الترخيص بحيازتها أو إحرازها، والذخيرة التى تستعمل عليها، وحيازة وإحراز مفرقعات (قنابل شديدة الانفجار) وتصنيعها، وإمداد جماعة أسست على خلاف أحكام القانون بمعونات مادية ومالية مع العلم بما تدعو إليه تلك الجماعة وبوسائلها الإرهابية لتحقيق أهدافها.

لا يوجد المزيد من التعليقات.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - رئيس حقوق الإنسان: الرئيس السيسى حريص على استمرار دعم القضية الفلسطينية