7وادث الطفل الذى أبكى الجميع ما عدا الحكومة موجز نيوز

الخميس 23 فبراير 2017 08:32 مساءً فى منطقة قروية وسط الزراعات بقرية بنى صريط القريبة من مدينة فاقوس بمحافظة الشرقية ظهرت معجزة الطفل «زياد» الذى ولد دون أطرافه الأربعة.. وتحدى الإعاقة واستطاع فى 10 دقائق أن يكتب ويعلم نفسه.. بنصف زجاجة صنعها والده، لتكون جناحه الذى يطير به نحو أحلامه التى قيدتها الإعاقة.

«عايز أمشى على الأرض وألعب وآكل.. نفسى أعمل رجلى وايدى» بهذه الكلمات بدأ الطفل «زياد» حديثه مع «الوفد» التى عاشت داخل منزله مع أسرته التى تتكون من 5 أفراد يوماً كاملاً، مع أن منزل محمد أحمد والد «زياد» العامل فى أحد المطاعم يتسم بالبساطة، حيث يقع بين الزراعات بالقرب من مصنع طوب.. إلا انه ملىء بالحيوية والحياة التى خلقها «زياد» فحركته لا تتوقف.. عند دخولنا المنزل كان جالساً على المقعد فتحرك ليصافحنا ولم تتوقف حركته خلال حديثنا مع والده ووالدته ليبعث برسالة للجميع: أريد أن أمشى وأجرى وأقفز.

«أنا عملت بنص قزازة جهاز يكتب به مش ها عرف أعمله الطرف يمشى بيه».. هكذا عبر والد «زياد» عن حاجته لمساعدة الدولة أو أية جهة لإجراء عملية جراحية لابنه فى الخارج.

استهل والد «زياد» حديثه، بالإشارة إلى ولادة «زياد» دون أربعة أطراف، وقال انه طاف به كل مستشفيات مصر ومراكز الأجهزة التعويضية.. إلا أن جميع الأطباء أكدوا أن حالته ليس لها حل سوى السفر للخارج مثل أمريكا وألمانيا وإسبانيا.

وأضاف والد «زياد» أن أحد الأطباء الاستشاريين بشره بإمكانية زراعة الأطراف العليا لطفله فى فرنسا والسفلية فى استراليا، لافتاً إلى انه غير قادر على تحمل تكاليف السفر للخارج والعملية الجراحية التى قد تفوق المليونى جنيه.

وقال «أحمد» إن «زياد» كان يجب أن يسافر منذ أن كان عمره سنة واليوم عنده 11 سنة.. تأخرنا كثيراً.. كان لازم يسافر بدرى لأن العظام بتنمو مع الأعضاء.

وأردف «زياد يتأثر لما يشوف حد سليم قدامه.. نفسه ياكل ويشرب ويلعب مع أصحابه».

وتابع: منذ ستة أيام طلب زياد أن يكتب ويأكل، فألهمنى الله بفكرة الزجاجة، موضحًا فكرة الزجاجة المثبتة فى ذراع زياد، بأنه أحضر نصف زجاجة وثقبها ووضع فيها أستيك ومكانًا للقلم ومكانًا آخر للملعقة وثبتها فى ذراعه.. بعد ذلك بخمس دقائق بدأ فى الكتابة والأكل. واستطرد مبتسماً زجاجة صغيرة أحيت طفلًا وجعلته سعيداً ويريد استخدامها طوال اليوم وحول معاناة «زياد» مع التعليم، قال والده: ذهبنا إلى جميع المدارس الحكومية التى رفضت قبوله لصعوبة تعاملهم مع حالته، ثم التحق بمدرسة التأهيل المجتمعى.

وأكمل فى وقت تقديمه بمدرسة التأهيل طلبت وزارة التربية والتعليم أن يكون له مرافق أصغر منه عمراً خلال الامتحانات وهو ما يقوم به «معاذ» شقيقه الأصغر ذو الخمس سنوات.

أما بالنسبة للمذاكرة فوالدته هى التى تقوم بذلك، مؤكداً ذكاء طفله وسرعة استيعابه، مستطرداً «كل يوم نكتشف مهارته فى كل شىء.. أنا بكيت لما بدأ يأكل ويكتب»، وأحياناً يلعب كرة ويتحرك ويقفز ويستطيع الصعود على المقعد بمفرده وخلع بعض ملابسه.

وأكد أن نجله يبدى امتعاضه فى كل مرة يقرر هو وأمه أن يغيب يوماً عن المدرسة، مضيفاً أنه يتميز بذكاء حاد ومنظم ومتفوق دراسياً، وان كان يعانى بعض الصعوبات فى النطق.

وأضاف انه وزوجته يبذلان أقصى ما فى استطاعتهما لتلبية طلباته حتى لو كان من بينها طلبات غير مناسبة، معقباً «مش عاوز أحرمه من حاجة»، مشيراً إلى أن الكشف الطبى عليه أظهر سلامة كل أعضاء الجسم عدا «عيبًا خلقيًا» ظهر بالعضو التناسلي، أجرى من أجله جراحة حينما كان يبلغ من العمر 40 يوماً ويحتاج لجراحة جديدة تحتاج لمبلغ من المال. وعن كيفية علمهما بحالة الطفل، قال والد «زياد»، معروف أن أى سيدة حامل، تقوم بمتابعة حملها لدى طبيب بانتظام، ونقيضاً لذلك فإن «الله» أبعدهما عن ذلك حتى الشهر التاسع، ليسرد تفاصيل يوم كان المفروض أن يشهد مولده، قائلاً إنه ذهب إلى عيادة أحد الأطباء بالشرقية، وبدأ الفحص لتتغير ملامح الدكتور فيما بدا أنه قد أبصر خللاً ما، ليقوم بالاجتماع مع الوالد، قائلا له إنه غير مسئول عن الجنين وبعد الولادة فوجئنا بالطفل بلا أطراف.

 وتم عرض الطفل على طبيب ببورسعيد وكان عمره 40 يومًا، وأكد ضرورة زراعة أطراف وليس تركيبها وبلغت التكلفة وقتها مليون جنيه، وشكا الوالد من «وزارة الصحة»، وتعاملها مع حالة طفله، حيث أكد أن مسئولة من الوزارة سألته عما يمكن فعله لابنه، وقالت له إنهم سيقومون بالرد عليه، ولم يرد عليه أحد حتى الآن، وناشد محافظ الشرقية الحالى والسابق دون جدوى، معقباً «سأظل أناشد، لأننى لا حول لى ولا قوة».

«الحمد لله على كل حاجة».. كانت بداية حديث «تفاحة» والدة الطفل زياد، فى العقد الثالث من عمرها، قائلة: أنا مش قادرة أوصف العجز اللى أنا فى، أى أم فى الدنيا نفسها تشوف أولادها مبسوطين، أنا مش قادرة أسعد ابنى، من يوم ما أتولد وأنا تعبانة مفيش كلام يوصف التعب والقهر على ابنى، وأحنا مش عايزين مساعدة مالية؛ إحنا بس عايزين حد يعالج زياد علشان يعرف يعيش زى باقى الناس، ليلحق بكلية الشرطة اللى طول حياته نفسه يدخلها علشان يحمى البلد.

وتابعت الأم، وهى متماسكة ترفض عيناها الإفصاح عما بداخلها، قائلة: «زياد طلع فى قناة من ثلاثة أيام، ومكتب الرئيس عبدالفتاح السيسى كلم البرنامج، وأعلن الاستجابة للحالة وسفره للعلاج، ولكن حتى الآن لم يطلبنا أحد، وأضافت الرئيس استجاب على الهواء فى مداخلة فى أحد البرامج وننتظر الحل من الرئاسة».

 

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوفد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - اعرف حقك عند التاجر؟.. القانون بيحميك من الغش والنصب