ننشر التفاصيل الكاملة لنشاط عصابة سرقة سيارة رئاسة الجمهورية بكرداسة

ننشر التفاصيل الكاملة لنشاط عصابة سرقة سيارة رئاسة الجمهورية بكرداسة
ننشر التفاصيل الكاملة لنشاط عصابة سرقة سيارة رئاسة الجمهورية بكرداسة

أجري أحمد هشام مدير نيابة كرداسة ومركز إمبابة، تحقيقات موسعة في حادث سرقة 3 سيارات بالإكراه إحداهما تابعة لرئاسة الجمهورية، بتقاطع طريق ترعة المريوطية مع صفط اللبن، نهاية الأسبوع الماضي، وذلك تحت تهديد الأسلحة النارية‏.

وأمر مدير النيابة بحبس المتهم رجب أحمد 35 سنة، عاطل وسبق اتهامه في عدة قضايا سرقات، 4 أيام على ذمة التحقيقات في الواقعة، بعد اعترافه بأنه وباقي المتهمين كونوا تشكيلا عصابيا تخصص في سرقة السيارات بالإكراه، إبان ثورة 25 يناير، مستغلين حالة الانفلات الأمني حينها، وأنهم يسرقون السيارات لمساومة أصحابها علي إعادتها مقابل مبالغ مالية.

وأكد المتهم في التحقيقات أنه أثناء سرقة السيارة التي كانت تقودها زوجة مساعد رئيس ديوان رئاسة الجمهورية، خلال مرورها بتقاطع طريق ترعة المريوطية مع صفط اللبن؛ لم يكن يعلم واصدقائه انها تابعة لمؤسسة الرئاسة.

واعترف المتهم بهوية زعيم التشكيل الذي يدعي إكرامي رأفت، 34 سنة، عاطل، وسبق اتهامه في 18 قضية متنوعة سرقات بالإكراه وحيازة أسلحة نارية ومحكوم عليه في4 قضايا بالسجن المشدد 3 سنوات، والمتهم سيد ضاحي، 24 سنة، عاطل، وسبق اتهامه أيضًا في عدة سرقات، وسرعة تحديد هوية آخر مجهول الهوية.

وكشفت التحقيقات التي اجريت برئاسة المستشار مصطفي توفيق رئيس النيابة أن المتهمين كونوا عصابة تخصصت في سرقة السيارات بالإكراه من المواطنين، وسرقوا مؤخرا 3 سيارات، إحداهما من مدير مالي بإحدي الشركات الخاصة، كان يقود سيارة ماركة أوبل، وبرفقته زوجته، والثانية كان يقودها طالب بكلية الهندسة، والأخيرة قيادة سيدة تعمل بالإدارة التعليمية بمصر الجديدة، وحرم مساعد رئيس ديوان رئيس الجمهورية والسيارة تابعة لرئاسة الجمهورية.

وأضافت التحقيقات أن المتهمين يقطعون الطريق علي ضحاياهم بطريق ترعة المريوطية مع صفط اللبن بسيارة دفع رباعي سوداء اللون، ويحاصرونها مشهرين الأسلحة النارية في وجوههم ثم أطلقوا بعض الأعيرة النارية في الهواء لإجبار ضحاياهم على التخلي عن سياراتهم وفور الاستيلاء عليها يقومون بإخفائها أما في الجعافرة أو كوم السمن بالقليوبية واما في القطامية بالقاهرة لحين الحصول علي الفدية من مالكها وأقر المتهم انهم يمارسون نشاطهم في عدة محافظات علي مستوى الجمهورية. 

وأكدت بلاغات المجني عليهم أنهم أثناء سيرهم بالطريق اعترضتهم سيارة دفع رباعي، سوداء اللون، وترجل منها 3 أشخاص يرتدي أحدهم قناعا أبيض، وأطلق عيارا ناريا في الهواء، لإجبارهم عن التخلي عن السيارات، واستولوا علي سيارتهم، وفر الجناة هاربين.

وتمكنت قوات الأمن بالجيزة من خلال فريق بحثي ترأسه العقيد عمرو البرعي مفتش مباحث قطاع شمال أكتوبر وبإشراف اللواء هشام العراقي مدير امن الجيزة من تحديد هوية الجناة، وأنهم من منطقة الخانكة بمحافظة القليوبية، وتم تحديد مكان هروبهم وألقى القبض على 2 منهم وجار ضبط باقي المتهمين.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - رئيس حقوق الإنسان: الرئيس السيسى حريص على استمرار دعم القضية الفلسطينية