مساعد وزير الداخلية للنقل يتفقد تأمين قطارات المترو والسكك الحديدية ..صور

مساعد وزير الداخلية للنقل يتفقد تأمين قطارات المترو والسكك الحديدية ..صور
مساعد وزير الداخلية للنقل يتفقد تأمين قطارات المترو والسكك الحديدية ..صور
قام اللواء قاسم حسين مساعد وزير الداخلية مدير الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات بجولة تفقدية لمفاجأة الخدمات الأمنية المعينة على إدارة شرطة مترو الأنفاق وإدارة شرطة السكة الحديد "محطة سكك حديد الجيزة" وإدارة شرطة النقل العام "قسم شرطة أول النقل العام" وذلك لمتابعة الحالة الأمنية.

وقام مساعد الوزير بالمرور على محطات مترو أنفاق "العباسية –ارض المعارض-الأستاد-كلية البنات –الأهرام-عبده باشا- الجيش-باب الشعرية-العتبة الجديدة-العتبة -محمد نجيب-السادات –الاوبرا- الدقي– البحوث – جامعة القاهرة – فيصل-الجيزة".

واستهدفت الجولة التأكد من الإجراءات التأمينية ورفع الروح المعنوية للقوات والتنبيه بشدة اليقظة وتفعيل أجهزة الكشف عن المفرقعات وأجهزة فحص الحقائب والتأكيد على إحترام المواطنين وحسن معاملتهم.

وتبين انتظام كافة الخدمات الأمنية المعينة على مداخل ومخارج المحطات وكذا الصالات ومدى صلاحية أجهزة "X. RAY" وبوابات الكشف عن المعادن، كما أكد على ضرورة مداومة مرور خبراء المفرقعات بصفه مستمرة لتعقيم المحطات بالكامل وتفتيش الحقائب المشتبه بها، ووجه بسرعة الاستجابة لبلاغات التحرش والتحرك السريع من قبل الشرطة النسائية المعينة بالمحطات وضبط كل ما من شأنه الإخلال بالأمن العام.

كما أكد على مداومة المتابعة لشاشات المراقبة والإخطار الفوري بأية ملاحظات في حينه ونبه على انتظام القيد بدفاتر الشكاوى بمكتب خدمة المواطنين بإدارة شرطة مترو الأنفاق وأمر بضرورة مرور القيادات بصفه دورية ومنتظمة للتأكد من حسن تفعيل تلك الخدمات المقدمة لجمهور الركاب من المواطنين ومراعاة حقوق الإنسان وإعلاء قيم المواطنة والتي تنعكس بدورها على بث روح الثقة والطمأنينة بين المواطنين.

وقام مساعد الوزير بالمرور على مداخل محطة ارض المعارض والشوارع المؤدية لها للوقوف على مدى تأمين تلك المداخل نظرا لوجود بعض المنشآت الهامه والحيوية مثل مبنى هيئة الاستثمار وارض المعارض.

اثناء تفقده لمحطة العتبة لمترو الانفاق تقابل مع افراد حملة التبرع بالدم وأثنى على القائمين بالحملة وشد من أذرهم وقدم الشكر لجميع المتبرعين.

وتحدث مساعد الوزير مع احد موظفي صرف التذاكر بإحدى المحطات واطمأن عن مدى رضاء المواطنين للخدمات التي تقدم لهم ونبه على تذليل جميع الصعوبات التي تقابلهم قائلا اننا جميعا في خدمة المواطنين.

كما قام بالإشراف الميدانى على الحملة الانضباطية لضبط الباعة الجائلين ورفع كافة الإشغالات التي تعوق حركة مرور الركاب اثناء الدخول والخروج من و الى المحطات وكافة صور الخروج عن القانون في اطار استمرار حملة أسبوع الانضباط تنسيقا مع مؤسسة اخبار اليوم.

وتفقد مساعد الوزير محطة سكك حديد الجيزة وتبين إنتظام كافة الخدمات الأمنية المعينة على مداخل ومخارج المحطة و الصالات
وأجهزة (X. RAY) وبوابات الكشف عن المعادن.

وأكد على إلمام جميع الخدمات بالمهام الموكلة إليهم وعلى فحص أمتعه المواطنين المترددين على المحطة وحسن معاملة الجمهور وضرورة اليقظة التامة، ونبه على جميع القوات بضرورة إرتداءالصديري الواقي وإتخاذ كافة التدابير الأمنية اللازمة والتأكيد على مداومة فحص وتعقيم متعلقات المترددين على المحطة وعدم الدخول دون تفتيش بواسطة عنصر المفرقعات وتفعيل الحرم الأمن بالمحطاتوتوسيع دائرة الاشتباه السياسى والجنائي وضبط الخارجين عن القانون والباعة الجائلين بداخل القطارات والتأكيد على مداومة المرور لتعقيم المحطات بواسطة عنصر المفرقعات.

كما وجه الضباط والقوات بأهمية فحص وتعقيم القطارات وخاصة دورات المياه والارفف جانبي القطار عقب الوصول وقبل التحرك.

وأكد على الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات لا تألو جهدا في اتخاذ الإجراءات الأمنية اللازمة لتحقيق أمن المواطنين وخاصة جمهور الركاب من مستقلي مرفقي مترو الانفاق والسكة الحديد.

وتقابل مساعد الوزير مع الخدمات الأمنية المعينة على سيارة الإطفاء التابعة لإدارة الحماية المدنية والمتمركزة أمام المحطة وأكد على ضرورة الجاهزية التامة والاستعداد للتعامل مع أي مخاطر وتوقع الأحداث المفاجئة وتأكد من صلاحية سيارة الإطفاء بإجراء بيان عملى بمدى صلاحيتها عند حدوث أي بلاغ و حث القوات على بذل المزيد من الجهد لتوفير الأمن والأمان.

وفي نهاية الجولة حرص اللواء قاسم حسين التأكيد على المستويات القيادية والإشرافية بتكثيف الخدمات الأمنية على كافة المنشآت بما يحقق إحكام إجراءات تأمينها وتوعية القوات وتبصرتهم بالظروف الراهنة والأحداث الجارية وتنمية الوعي والمسئولية لديهم وتوقع الأحداث المفاجئة والإستعداد التام للتعامل معها , كما حث القوات على بذل المزيد من الجهد لتوفير الأمن والأمان والـتأكيد على احترام حقوق الإنسان وحسن معاملة المواطنين.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - رئيس حقوق الإنسان: الرئيس السيسى حريص على استمرار دعم القضية الفلسطينية