أخبار عاجلة
إشارة غير لائقة من أنشيلوتي تكلفه خمسة آلاف يورو -

ننشر تحقيقات النيابة مع "روسي" داعشي بالقاهرة الجديدة

ننشر تحقيقات النيابة مع "روسي" داعشي بالقاهرة الجديدة
ننشر تحقيقات النيابة مع "روسي" داعشي بالقاهرة الجديدة
كشفت تحقيقات المستشار محمد سلامة رئيس نيابة الجديدة، وبإشراف أحمد حنفى المحامى العام لنيابات ، أن المتهم الروسي المسلم المنتمي لداعش يدعى رسلان عبدالحميد.

وكشفت تحقيقات النيابة، أن المتهم جاء منذ 6 أعوام بعد قيامه ببيع جميع ممتلكاته فى روسيا، وحضر للإقامة فى مصر هو وزوجته بالقاهرة الجديدة.

وأشارت التحقيقات، الى أن المتهم على علاقة بتنظيم الارهابي حيث عثر على هواتفه المحمولة الخاصة به، واللاب توب ومراسلات مع بعض أعضاء تنظيم على رأسهم أبو بكر البغدادى زعيم تنظيم ، بالاضافة الى بعض الصور والفيديوهات الخاصة كما عثر على ملابس عسكرية مموهة كان المتهم يحتفظ بها داخل منزله.

وتابعت التحقيقات، أن المتهم عاطل لا يعمل طوال فترة تواجده فى مصر وبسؤاله أكد انه يقوم بالانفاق من الاموال التى حصل عليها من بيع ممتلكاته فى روسيا.

وأشارت النيابة، إلى أنها قامت بارسال كافة المضبوطات الى المساعدات الفنية بوزارة الداخلية ، وتبين ان المتهم كان على تواصل مع تنظيم عبر موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك، وأن اقامته كانت منتهية داخل مصر منذ فترة.

وأنكر المتهم امام النيابة العامة جميع التهم الموجهة له، فما قررت حبسه 15 يوما على ذمة التحقيقات.

بداية الواقعة عندما ألقت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، القبض على روسي الجنسية ينتمي لتنظيم الإرهابي بمنطقة الجديدة.

وتبين من التحريات أن المتهم على علاقة بالتنظيم ويقوم بالتواصل معهم عبر الفيسبوك، وعثر بحوزته على ملابس عسكرية ولاب توب وهاتفين محمولين.

كما كشفت التحريات أن المتهم يعتنق الأفكار التكفيرية وحضر إلى منذ فترة هو وزوجته.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق السيطرة على حريق فى مصنع للحصير البلاستيك بالقليوبية
التالى الداخلية تضبط 1000 طن مستلزمات أعلاف مجهولة المصدر