7وادث نيابة أكتوبر تستمع إلى أقوال «موسى» فى بلاغ التسريبات موجز نيوز

7وادث نيابة أكتوبر تستمع إلى أقوال «موسى» فى بلاغ التسريبات موجز نيوز
7وادث نيابة أكتوبر تستمع إلى أقوال «موسى» فى بلاغ التسريبات موجز نيوز
نيابة أكتوبر تستمع إلى أقوال «موسى» فى بلاغ التسريباتالأربعاء 1 فبراير 2017 07:08 مساءً أحمد موسى
كتب:أحمد شرباش ـ أسماء خالد ـ منال رضاوى

استمعت نيابة أول أكتوبر بإشراف المستشار أحمد الأبرق المحامى العام الأول لنيابات أكتوبر، إلى أقوال الإعلامى أحمد موسى، مقدم برنامج «على مسؤوليتى» بقناة «صدى البلد»، بشأن اتهامه بتسريب مكالمة هاتفية بين الدكتور محمد البرادعى، نائب رئيس الجمهورية السابق، والفريق سامى عنان، رئيس أركان الجيش المصرى السابق.

قال أحمد موسى: إن المكالمات الهاتفية والتسجيلات التي أذاعها في برنامجه هدفها الصالح العام ولا توجد ثمة مكالمة تتعلق بالحياة الخاصة، وأنه استند لأحكام القضاء السابقة ببراءة عبدالرحيم علي في القضايا المماثلة التي رفعت ضده، حيث أسست المحاكم أحكام البراءة بأن إذاعة هذه المكالمات من الأهمية لأنها تخص الشأن العام وتعمل على توعية المجتمع بما يحاك ضده من مخاطر.

وأضاف موسى، في التحقيقات، أن سبب إذاعة مكالمة البرادعي وعنان هو للرد على الخونة والطابور الخامس الذين كانوا يوجهون اتهامات للقوات المسلحة بأنها لن تترك السلطة، وأظهرت مكالمة الفريق عنان الحرص الشديد على العبور بالبلاد لشاطئ الأمان وهو ما حدث بالفعل.

واتهم موسى فى أقواله البرادعي بنقله محادثته مع الفريق عنان إلى ضابط المخابرات الأمريكية «دان برامن»، خلال اتصال هاتفي بينهما وقدم موسى للمحقق سي دي من الحلقة تضمن مكالمة البرادعي مع ضابط المخابرات الأمريكية.

ولفت «موسى» أثناء التحقيقات إلى أن هناك محاولات لإسكات البرنامج تجرى من بعض المحامين وغيرهم منذ عرض المكالمات الفاضحة لمتهمين فى حركة 6 أبريل وجماعة الإخوان بتلقى تمويل من جهات ومنظمات دولية لإسقاط الدولة المصرية ومؤسساتها والسطو على مبانى أمن الدولة وسرقة الوثائق السرية والتسجيلات الصوتية وبيعها.

وتابع: يريد البعض عدم الاستمرار فى كشف الحقائق الخفية عن الرأى العام والتى تؤكد تحالف القوى المختلفة ضد الدولة، فبدأوا فى تقديم بلاغات ورفع دعاوى لوقف البرنامج وإغلاق القناة حتى لا يكون هناك أي صوت يدافع عن مؤسسات الدولة العسكرية والقضائية والأمنية، وتترك الساحة أمام حملات إعلامية ممنهجة بهدف إعادة نظام الجاسوس مرسي.

كان موسى قد بث مكالمات تضمنت وجهات نظر البرادعي في شباب الثورة، ورموز المعارضة، وعدد من الرموز السياسية والشخصيات العامة التي تصدرت المشهد أثناء ثورة يناير.

وقضت محكمة شمال القاهرة بالعباسية، فى قضية أخرى بإلزام الإعلامي أحمد موسى، بدفع تعويض قدره 10 آلاف جنيه بتهمة نشر أخبار كاذبة وسب وقذف محامى «الوايت نايتس» طارق العوضي. 

صدر القرار برئاسة المستشار شريف عبد اللطيف وعضوية المستشارين أحمد عمر وعمرو أسامة.

وكان «العوضى» قد طالب بإلزام موسى بتعويض قدره مليون جنيه، عن الأضرار المادية والأدبية التي لحقت به، جراء قيامه بإذاعة أخبار كاذبة عنه، مما يؤثر على عمله وسمعته.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوفد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - رئيس حقوق الإنسان: الرئيس السيسى حريص على استمرار دعم القضية الفلسطينية