7وادث مستشار قانوني في "التلاعب بالبورصة": بلاغي عن الجريمة تسبب في إنهاء تعاقدي موجز نيوز

مستشار قانوني في التلاعب بالبورصة: بلاغي عن الجريمة تسبب في إنهاء تعاقديالأحد 15 يناير 2017 12:56 مساءً علاء وجمال مبارك
كتب - محمد موسى:

استمعت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار أحمد أبو الفتوح، اليوم الأحد، لدفوع المدعي بالحق المدني، في محاكمة علاء وجمال مبارك وآخرين في قضية "التلاعب بالبورصة".

وشدد المدعي، بكونه مستشارًا قانونيًا سابق للهيئة العامة للاستثمار، على أن الواقعة محل القضية كانت أمامه وأنه قدم شكوى لإدارة الهيئة ثم تقدمت للنائب العام بشكوى وبلاغ عن الجريمة.

وبين للمحكمة سبب تضرره وإدعاءه مدنيًا بالقضية، مشيرًا إلى أن إصراره على كشف تلك الواقعة تسبب في إنهاء تعاقده مع الهيئة، والإضرار به ماديًا ومعنويًا، مؤكدًا أنه لا يتحدث عن تعويض لكن يتحث عن جريمة وقعت في حق المال العام.

أسندت النيابة العامة إلى المتهم جمال مبارك اشتراكه بطريقة الاتفاق والمساعدة مع موظفين عموميين في جريمة التربح والحصول لنفسه وشركاته بغير حق على مبالغ مالية مقدارها 493 مليونًا و628 ألفًا و646 جنيهًا، بأن اتفقوا فيما بينهم على بيع البنك الوطني لتحقيق مكاسب مالية لهم ولغيرهم ممن يرتبطون معهم بمصالح مشتركة وتمكينه من الاستحواذ على حصة من أسهم البنك عن طريق إحدى الشركات بدولة قبرص.

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوفد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - اعرف حقك عند التاجر؟.. القانون بيحميك من الغش والنصب