أخبار عاجلة
وزير الخارجية يصل المنامة للقاء ملك البحرين -

: الإسكندرية صاحبة الولاية في منح تراخيص الإعلانات بالطريق الصحراوي

: الإسكندرية صاحبة الولاية في منح تراخيص الإعلانات بالطريق الصحراوي
مجلس الدولة: الإسكندرية صاحبة الولاية في منح تراخيص الإعلانات بالطريق الصحراوي

انتهت الجمعية العمومية لقسمى الفتوى والتشريع بمجلس الدولة إلى أن محافظة الإسكندرية هى الجهة الوحيدة لإصدار تراخيص وضع أو إقامة اللافتات والإعلانات بطريق "الإسكندرية - " الصحراوى، أو على جانبيه فى المسافة الواقعة داخل حدود المحافظة.

وذكرت الجمعية فى حيثيات فتواها أن النزاع الذى تم بين محافظة الإسكندرية والهيئة العامة للطرق والكبارى كان بخصوص تجديد ترخيص إعلانات لإحدى الشركات فى مسافة واقعة داخل حدود محافظة الإسكندرية من الطرق العامة "السريعة" وفق قرار وزير النقل رقم 190 لسنة 2009، ومن ثم فإن الترخيص بوضع، أو إقامة اللافتات، أو الإعلانات بهذا الطريق، أو على جانبيه فى هذه المسافة ينعقد لمحافظة الإسكندرية دون غيرها وفقًا لأحكام قانون تنظيم الإعلانات، وقانون نظام الإدارة المحلية.

وكان هناك نزاع بين محافظة الإسكندرية والهيئة العامة للطرق والكبارى والنقل البرى حول الجهة المختصة بإصدار تراخيص الإعلانات على طريق " – الإسكندرية" الصحراوى فى المسافة التى تقع داخل حدود محافظة الإسكندرية، وطلبوا من الإفتاء حول الأمر.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مدير أمن الجيزة يصل موقع حادث "الصف"
التالى 7وادث تفاصيل الإيقاع بمسرب امتحانات الثانوية العامة موجز نيوز